العدد 108 - الأحد 22 ديسمبر 2002م الموافق 17 شوال 1423هـ

صباح اليوم... افتتاح المعرض السنوي للفنون التشكيلية

يتفضل رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة فيشمل برعايته صباح اليوم الاثنين افتتاح معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية في الدورة الواحدة والثلاثين، كما سيتم إعلان جوائز التميز في الفنون والآداب.

ويصاحب المعرض من جهة أخرى الكثير من الفعاليات الثقافية والفنية، إذ يفتتح في السابعة من مساء الثلثاء 24 ديسمبر/ كانون الأول معرض الفنانة منيرة الجلاهمة، فيما تقام مساء الأربعاء محاضرة تقييمية يشارك فيها أعضاء اللجنة التحكيمية في المعرض السنوي عن الأعمال المشاركة، وذلك في الثامنة من مساء الأربعاء 25 ديسمبر في قاعة المحاضرات بمتحف البحرين الوطني. وتقام في الثامنة من مساء الخميس 26 ديسمبر أمسية موسيقية لفرقة «ناس الغيوان» المغربية.

وتتواصل الفعاليات المصاحبة للمعرض التشكيلي بإقامة استعراض تعبيري بعنوان «متوالية رقص»، وهو أحد نتاجات الورشة الدائمة لتأهيل الممثل، من إخراج كلثوم أمين وذلك أيام السبت والأحد والاثنين 28 و 29 و30 ديسمبر الجاري بمتحف البحرين الوطني. ومن جانبه حرص قطاع الثقافة والتراث الوطني للمرة الأولى، في هذه الدورة على تحويل المعرض السنوي للفنون التشكيلية، إلى مهرجان ثقافي يشتمل على المحاضرة والعرض المسرحي، والأمسية الموسيقية من مدارس وجهات مختلفة، بما يجعل هذا المعرض متخدا الصيغة الكرنفالية، وهي نقطة تحسب للإدارة.

يذكر أن المعرض السنوي للفنون التشكيلية يمثل خلاصة فنية لعدد من التجارب الفنية المحلية من مختلف الاتجاهات والمدارس الفنية، وهو فرصة سانحة للتعرف على تطور مختلف التجارب





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً