العدد 95 - الإثنين 09 ديسمبر 2002م الموافق 04 شوال 1423هـ

ساريتان جديدتان بجسر الشيخ عيسى

انتهت يوم أمس أعمال تركيب ساريتين جديدتين على جسر الشيخ عيسى الرابط بين المحرق وجزيرة البحرين، وذلك على طرفي الشراعين.

ويبلغ ارتفاع السارية الواحدة 31 مترا، رُكب على كل منها علم طوله ستة أمتار، وعرضه 3,6 أمتار. وكان العلم قد رُفع على الجسر - الذي افتتح في يناير /كانون الثاني من العام 1997 - لأول مرة في العام 2000، وكان تبديل العلم عند اهترائه يتطلب رافعة خاصة، أما السارية الجديدة فيمكن استبدال العلم معها بدون استخدام الرافعة.

ولإتمام أعمال التركيب هذه اضطر العاملون إلى تعطيل مسارين من المسارات الثلاثة من شارع الجسر المؤدي من المحرق إلى المنامة ما جعل السيارات تتكدس لحوالي 200 متر قبل أن يعود الشارع إلى انسيابيته الطبيعية. والمشرفون على الموقع قالوا إن الساريتين القصيرتين اللتين تعلوان شراعي الجسر ستتم إزالتهما، ولكنهم لا يعرفون إن كان سيوضع مكانهما شيء آخر أم سيتم الاكتفاء بالصاريتين لتزيين الجسر.

وبلغت القيمة الإجمالية للمشروع 70,225 دينارا بحرينيا إذ تم تنفيذه على فترة 16 أسبوعا شملت أعمال إزالة ساريات الأعلام المثبتة سابقا على أعمدة الجسر وإنشاء ساريتي الأعلام الجديدتين عند طرفي الجسر بارتفاع 31 مترا لكل منها، كما يوجد على السارية نظام لحماية الجسر من الصواعق وإنارة تحذيرية لتنبيه الطيران المنخفض بوجود الساريات ويتم التحكم برفع الأعلام بواسطة محرك كهربائي، كما يمكن التحكم بذلك يدويا. وهذا التصميم من شأنه تسهيل عملية صيانة الأعلام او استبدالها من دون التأثير على حركة المرور.

وقد قام برفع الأعلام على الساريتين مدير إدارة الطرق وليد الساعي وبحضور رئيس دائرة صيانة الطرق والجسور رائد الصلاح

العدد 95 - الإثنين 09 ديسمبر 2002م الموافق 04 شوال 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً