العدد 5380 - الثلثاء 30 مايو 2017م الموافق 04 رمضان 1438هـ

"سامسونغ" تكشف عن حاسبها "Notebook 9 Pro" مع القلم "S Pen"

أعلنت شركة سامسونغ أمس الثلثاء (30 مايو / أيار 2017) وعلى هامش مشاركتها في معرض كمبيوتكس عن حاسبها Notebook 9 Pro المزود بتقنية القلم الإلكتروني S Pen، وعلى العكس من الحواسيب المحمولة الأخرى ضمن نفس الفئة فإن الحاسب الجديد مزود بمفاصل تسمح للشاشة بالدوران 360 درجة مثل أجهزة الحواسيب المحمولة من فئة لينوفو يوغا Yoga.

وتسمح المفاصل الخاصة بالشاشة بدورانها واستعمال الجهاز بمثابة حاسب لوحي أو حاسب محمول، وزاوجت الشركة الكورية الجنوبية بين المفاصل المتحركة للشاشة وتقنية القلم الإلكتروني S Pen بحيث أصبح جزء لا يتجزأ من الحاسب Notebook 9 Pro.

ويتضمن القلم الإلكتروني S Pen ما مجموعه 4000 مستوى من الضغط والقدرة على كشف إمالة القلم من أجل التظليل بشكل يتشابه بشكل كامل مع قلم حاسب مايكروسوفت الأحدث Surface، كما يأتي الحاسب مع برنامج الشركة المسمى Air Command للرسم وكتابة الملاحظات وتحرير الوثائق.

وحرصت سامسونغ على أن يكون قلمها S Pen متوافق تماماً مع خاصية الحبر الإلكتروني ويندوز إنك Windows Ink، الأمر الذي يسمح لمستخدمي جهاز Notebook 9 Pro استعمال القلم عبر جميع أنحاء نظام التشغيل ويندوز 10.

وتعتزم الشركة إطلاق نموذجين بقياسات شاشة مختلفة من جهاز Notebook 9 Pro هي 13.3 إنش و15 إنش، وسيتضمن كلاهما أحدث معالجات شركة إنتل Core i7 بترددات تصل إلى 3.5 غيغاهيرتز، وتأتي نسخة 13.3 إنش بذاكرة وصول عشوائي تبلغ 8 غيغابايت، في حين أن نسخة 15 إنش تأتي بذاكرة وصول عشوائي 16 غيغابايت.

وتشمل جميع النماذج على 256 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية من نوع SSD، كما يضم نموذج 15 إنش بطاقة الرسوميات Radeon 450 داخله بذاكرة وصول عشوائي تبلغ 2 غيغابايت، واستعملت الشركة منفذ USB-C من أجل الشحن السريع إلى جانب وجود منفذي USB تقليدي ومنفذ HDMI، ودعم لمساحة التخزين الخارجية عن طريق منفذ microSD.

وتدعم الكاميرا الأمامية الموجودة في الجهاز ميزة Windows Hello إلى جانب دعم ميزة التعرف على الوجوه لتسجيل الدخول إلى نظام ويندوز 10، ولم توفر الشركة بعد تاريخ وصول الحاسب إلى الأسواق أو السعر المقترح لجهاز Notebook 9 Pro، إلا انه من التوقع وصوله خلال وقت لاحق من هذا العام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:28 ص

      تصميم جميل
      بس من الصعب منافسة جهاز surface pro من شركة مايكروسوفت.
      من الصعب على اي شركة بما فيهم ابل!
      دمتم بخير

    • زائر 2 زائر 1 | 4:00 م

      Surface pro لا يصل لمستوى iPad pro .. تابع تعليقات المستخدمين الاحترافيين حتى دقة القلم في الرسم و الكتابة تفوق واضح ل iPad pro. بالاضافة لثقل نسخة ويندوز ١٠ على Surface pro تجعل منه جهاز ثقيل برمجيا عكس نسخة iOS على جهاز iPad تحقق المطلوب و زيادة بإستجابة سريعة خالية من مشاكل ويندوز.

    • زائر 3 زائر 2 | 5:26 م

      عذرا اخي العزيز...
      الاي باد برو لا يصلح الا لمشاهدة الفيديو والاستماع للموسيقى.
      والمقارنة غير موجودة اساسا بين الاي باد والسيرفيس...
      حتى في التصفح سيء جدا...اذا قرأت خبر في الوسط قبل كم يوم ان ابل تحاول صناعة جهاز ينافس اجهزة مايكروسوفت ...الايام دول
      دمتم بخير

    • زائر 4 زائر 3 | 4:54 ص

      كما ذكرت فئة pro للمستخدمين الاحترافيين .. الافضل ان تتابع مقالات و مدونات المستخدمين الاحترافيين لتعرف من يحاول اللحاق بمن. مايكروسوف حتى بالأسم تحاول اللحاق بأبل. لاحظ ان سلسلة الارقام سوف تلغى و لن يكون هناك تسلسل رقمي مثل surface pro 6 او 7. كأستخدام و دقه استجابة و دقة قلم في الكتابه و الرسم أيباد برو يتفوق بمراحل على جهاز surface pro.

اقرأ ايضاً