العدد 95 - الإثنين 09 ديسمبر 2002م الموافق 04 شوال 1423هـ

جمعية الاصلاح نفذت مشروعات خيرية رمضانية بكلفة 56 ألف دينار

بلغ حجم المساعدات والمعونات التي قامت لجنة الاعمال الخيرية بجمعية الاصلاح بتوزيعها على الفقراء والمحتاجين من خلال مشروعاتها الخيرية التي نفذتها خلال شهر رمضان مبلغا وقدره (56,200) دينار إستفادت منها أكثر من (1,500) أسرة من مختلف مناطق البلاد، كما أقامت اللجنة موائد إفطار للصائمين في (18) مسجدا موزعة على عدة مناطق في البحرين بكلفة قدرها (6,600) دينار. جاء ذلك في التقرير الذي أصدرته لجنة الأعمال الخيرية بمناسبة انتهاء شهر رمضان.

وأوضح المدير التنفيذي للجنة الأعمال الخيرية خالد أمين عبدالكريم أن رمضان حفل بالكثير من الانشطة والمشروعات الخيرية التي ابرزت بشكل واضح تكاتف المجتمع المسلم معربا عن شكره وتقديره لأصحاب الأيادي البيضاء الذين كان لدعمهم وتبرعاتهم الأثر الكبير في مساعدة الأسر المحتاجة. وأشار المدير التنفيذي للجنة إلى أنه تم تنفيذ مشروع تفطير صائم الذي تتبناه لجنة الأعمال الخيرية منذ (14) عاما ويتمثل في توفير آلاف من وجبات الإفطار للصائمين وتوزيع المساعدات الغذائية ومؤونة رمضان على الأسر الفقيرة والمحتاجة التي تقوم اللجنة برعايتها إذ بلغ عددها أكثر من (1,500) اسرة تضم أكثر من (7,500) فرد. وبفضل الله سبحانه وتعالى ثم سخاء وتبرع المحسنين وأهل الخير بلغت كلفة تنفيذ مشروع إفطار صائم لهذا العام (42) ألف دينار مضيفا أن اللجنة قد أقامت موائد إفطار في (18) مسجدا طوال شهر رمضان المبارك وفرت خلالها (13,200) وجبة إفطار.

وأضاف أن اللجنة قامت ومن خلال قسم كفالة الأيتام بتوزيع كساوي العيد على (330) يتيما بحرينيا تقوم بكفالتهم ورعايتهم إذ وزعت عليهم كوبونات لشراء ما يحتاجون من لباس العيد، وذلك في إطار مشروع عيدية يتيم الذي يشمل ثياب العيد والعيدية، وبلغت كلفة تنفيذ هذا المشروع (6,500) دينار، كما قامت اللجنة بتقديم كسوة العيد لأطفال دار رعاية الطفولة. وعن مشروع زكاة الفطر قال خالد ان لجنة الأعمال الخيرية قامت بتحصيل هذه الزكاة من الإخوة الصائمين وحرصت على توزيعها على مستحقيها في وقتها الشرعي المناسب وبلغ عدد المستفيدين منها (770) أسرة بكلفة قدرها (7,700) دينار.

مشيرا إلى أن اللجنة بالإضافة لما تقدم وما تم تنفيذه داخل البحرين قامت - بناء على رغبة المتبرعين - بتخصيص مساهمات محددة لصالح مناطق مختلفة من العالم الاسلامي

العدد 95 - الإثنين 09 ديسمبر 2002م الموافق 04 شوال 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً