العدد 95 - الإثنين 09 ديسمبر 2002م الموافق 04 شوال 1423هـ

سمو ولي العهد يشارك في حفل افتتاح منشآت عسكرية في شمال السعودية

بدعوة من الأمير سلطان بن عبدالعزيز

حضر صاحب السمو ولي العهد القائد العام لقوة الدفاع الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ظهر أمس في المنطقة الشمالية بالمملكة العربية السعودية حفل افتتاح مبنى وحظائر طائرات سرية الاخلاء الطبي والمستشفى الميداني المتنقل، الذي اقيم تحت رعاية النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء السعودي وزير الدفاع والطيران والمفتش العام صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود.

وقام صاحب السمو ولي العهد القائد العام وصاحب السمو الملكي الامير سلطان بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لافتتاح هذا المشروع العسكري، و استمع سموهما الى شرح موجز عن مشروع حظائر الطائرات، كما قاما بجولة اطلعا خلالها على الاستعدادات والامكانات التجهيزية للمشروع، كما قاما بجولة في المستشفي الميداني المتنقل للمنطقة الشمالية واستمعا الى شرح عن مهماته. بعد ذلك حضر سموهما العرض العسكري الذي اقامته قيادة المنطقة الشمالية وقوة درع الجزيرة بمناسبة عيد الفطر، و قدمت وحدات من القوات المسلحة السعودية وقوة درع الجزيرة استعراضا عسكريا امام سموهما كما شاركت في العرض مجموعة من الطائرات العمودية.

وألقى الامير سلطان بن عبدالعزيز كلمة رحب فيها بصاحب السمو ولي العهد معربا عن بالغ اعتزازه بحضور ومشاركة سموه في الاحتفال واكد ان قوة درع الجزيرة ستبقى قوة امن واستقرار وسلام لدول مجلس التعاون الخليجي. مشيرا الى قرار قادة دول المجلس بدعم قوة درع الجزيرة وزيادة افرادها ومعداتها البرية والبحرية، وقال :«انني اشعر ان لهذا السلاح فضلا عظيما ولا يجوز اخذ ما يقوله الحاقد والحاسد بأن هناك تفككا في قوة درع الجزيرة».

الى ذلك حضر سموهما مأدبة الغداء التي اقامتها قيادة المنطقة الشمالية بمقر الضيافة العسكرية ظهر امس تكريما لسموهما.

كما حضر المأدبة محافظ الجنوبية رئيس الهيئة العامة لحماية الثروة السمكية والبيئية والحياة والفطرية سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة وعدد من كبار قادة قوة الدفاع بالاضافة الى عدد من اصحاب السمو الامراء وكبار ضباط المنطقة الشمالية.

كما حضر سمو ولي العهد مأدبة العشاء التي اقامها سلطان بن عبد العزيز تكريما لسموه والوفد المرافق واهالي واعيان وكبار ضباط الثوات المسلحة السعودية بالمنطقة الشمالية، كما حضر المأدبة الامراء وكبار المدعوين. وكان سمو ولي العهد وصل ظهر امس في زيارة للسعودية.

وكان في مقدمة مستقبلي سموه لدى وصوله الى مطار مدينة الملك خالد العسكرية بالمنطقة الشمالية الامير سلطان بن عبد العزيز، كما كان في الاستقبال امير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود و مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود وعدد من اصحاب السمو الامراء وقائد المنطقة الشمالية وكبار ضباط القوات المسلحة السعودية. وأكد صاحب السمو ولي العهد في تصريحات خلال وصوله الى السعودية، العلاقات التاريخية التي تربط بين المملكتين، مشيدا بالدور المشرف الذى تقوم به الشقيقة الكبرى السعودية في دعم مجلس التعاون الخليجي والعمل على تعزيز دوره لتحقيق المزيد من الانجازات، الى جانب جهودها في دعم العمل العربي المشترك وسعيها لاستتباب الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة. وكان رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة في مقدمة مودعي سمو ولي العهد لدى مغادرته الى السعودية

العدد 95 - الإثنين 09 ديسمبر 2002م الموافق 04 شوال 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً