العدد 5377 - السبت 27 مايو 2017م الموافق 01 رمضان 1438هـ

الأهلي يسعى لحسم لقب الدوري المصري على حساب المقاصة

يسعى الأهلي لحسم لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، رقم 39 في تاريخه والثاني على التوالي، لصالحه عندما يستضيف غدا الاثنين (29 مايو/ أيار 2017) أقرب منافسيه فريق مصر المقاصة في ختام مباريات المرحلة الثلاثين للمسابقة المحلية.

ويعتلي الأهلي صدارة الدوري برصيد 75 نقطة متقدما بفارق 12 نقطة عن المقاصة، الثاني برصيد 63 نقطة، وفي حالة فوز أبناء القلعة الحمراء في مواجهة الغد يتوج الشياطين بالدرع رسميا خاصة وأنه سيتبقى أربع مباريات فقط لكل فريق لن تكفي الفريق الفيومي لمواصلة مطاردة الأحمر.

ويدخل الأهلي المباراة بحثا عن الفوز على رغم أن التعادل يكفيه للتتويج أيضا لكن حسام البدري المدير الفني للفريق شدد على لاعبيه خلال المحاضرة الفنية الأخيرة بأهمية الفوز على المقاصة لتأكيد حسم اللقب عن جدارة واستحقاق، خاصة وأن أبناء الفيوم بقيادة إيهاب جلال كانوا ندا قويا للأحمر طوال موسم شاق ابتعد فيه الغريم التقليدي للأهلي وهو الزمالك عن المنافسة على اللقب.

ويفتقد الأهلي خلال مواجهة المقاصة خدمات مروان محسن وعبدالله السعيد بسبب الإصابة وحسام عاشور للإيقاف، والإيفواري سليماني كوليبالي لتواجده خارج البلاد بعد سفره دون إذن إلى لندن، ومسعد عوض وباسم علي وحسين السيد وعمرو بركات وأحمد حمودي لأسباب فنية.

وظهر اتجاه البدري لتعويض غياب كوليبالي ومروان محسن بالدفع بالمهاجم الشاب عمرو جمال إذ خصص المدرب فقرة تدريبية منفردة للاعب عقب المران الأخير الذي ظهر فيها التركيز على التدريبات البدنية والتصويبات مع الحركة.

كما خصص المدير الفني للفريق الأحمر، فقرة كاملة للتدريب على تسديد ركلات الجزاء شارك خلالها جميع اللاعبين.

ومن جانبه، أكد البدري ثقته في قدرة مجموعة اللاعبين التي شملتهم قائمة المباراة المصيرية على تحقيق الفوز وحسم درع الدوري قبل انتهاء المسابقة بأربع جولات كاملة لإثبات أحقية المارد الأحمر بحصد الدرع للموسم الثاني على التوالي.

وأوضح مدرب الأهلي أنه حرص خلال المحاضرة الفنية التي ألقاها على لاعبيه أمس على شرح نقاط القوة والضعف داخل صفوف المقاصة وكيفية مباغتة ذلك المنافس القوي بالأهداف.

وشدد البدري على أن فريق المقاصة من أقوى فرق الدوري هذا الموسم حيث قدم أداءً رائعا ونجح في الحفاظ على مركز الوصيف بفارق كبير عن أقرب منافسيه، مشيرا إلى أن الأهلي سيدخل المباراة بحثا عن الفوز فقط دون النظر لأي أشياء أخرى.

وعلى الجانب الأخر، يبحث المقاصة بقيادة إيهاب جلال عن تعزيز ظهوره الرائع هذا الموسم من خلال تحقيق المفاجأة والفوز على حامل اللقب وإرجاء تتويجه باللقب حتى نهاية المسابقة.

وطالب جلال لاعبيه خلال المحاضرة الأخيرة بالتعامل مع المباراة مثل باقي المباريات التي يلعبها الفريق الفيومي بحثا عن الفوز دون النظر للمنافس وحجمه ومكانته.

وفي مباريات أخرى بالمرحلة نفسها، يشهد غدا الاثنين، لقاء الاتحاد السكندري مع سموحة في "ديربي الاسكندرية" المتوقع ان يشهد إثارة بالغة حيث يحتل زعيم الثغر المركز السادس برصيد 43 نقطة وبفارق 4 نقاط خلف سموحة صاحب المركز الخامس.

وتقام اليوم الأحد مباراة وحيدة بالمرحلة ذاتها تجمع بين الزمالك صاحب المركز الثالث برصيد 54 نقطة والداخلية صاحب المركز السادس عشر برصيد 24 نقطة.

ويبحث كلا الفريقين عن الفوز وحصد الثلاث نقاط إذ يسعى الأبيض بقيادة البرتغالي إيناسيو لتعزيز تواجده في المركز الثالث وزيادة الفارق مع المصري البورسعيدي الرابع بفارق نقطة وحيدة، وفي المقابل يبحث الداخلية عن طوق النجاة من الهبوط للقسم الثاني من خلال الفوز أو التعادل على أقل تقدير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً