العدد 5377 - السبت 27 مايو 2017م الموافق 01 رمضان 1438هـ

«فارما اكسبرس» تنقل البضائع الطبية من بازل

39 % نمو الشحنات الحساسة لعامل الحرارة في «القطرية»

بدأت القطرية للشحن الجوي تشغيل طائرتها الرابعة لخدمة «فارما اكسبرس» ونقل البضائع الطبية من بازل اعتباراً من مطلع الشهر الجاري. وشهدت الخطوط الجوية القطرية ارتفاعاً ملحوظاً في حجم الصناعات الدوائية التي تنقلها، حيث ارتفع عدد الشحنات الحساسة لعامل الحرارة بنسبة 39 % في 2016/17 مقارنةً بنتائج 2015/16.

ورفعت القطرية للشحن الجوي عدد الرحلات المخصصّة لـ «فارما اكسبرس» إلى 10 أسبوعياً. وكانت القطرية للشحن الجوي، الحائزة على عدة جوائز، قد زادت عدد رحلات فارما اكسبرس، القسم المختصّ في نقل الصناعات الدوائية ومنتجات الرعاية الصحية، من مدينتي بازل وبروكسل خلال شهر فبراير الماضي من هذا العام.

وقال رئيس عمليات الشحن في القطرية للشحن الجوي أولريتش أوغرمان: «يشهد العالم إقبالاً متزايداً على الوسائل الآمنة والموثوقة لنقل الأدوية. لذلك، سوف نقوم بتشغيل طائرة الشحن الرابعة من مدينة بازل، مركز الصناعات الدوائية في سويسرا، لتتيح لنا نقل المزيد من البضائع الطبية لعملائنا». وأكمل: «نؤكد إلتزامنا بتقديم سلسلة من الخدمات اللوجستية السلسة التي تتماشى مع متطلبات ممارسات التوزيع الجيّدة. هذا وسيستفيد عملائنا العالميون من الرحلة الجديدة وذلك بإستيرادهم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية من بازل، وتصديرها إلى مختلف الأسواق العالمية على متن رحلات الخطوط الجوية القطرية».

وأطلقت القطرية للشحن الجوية رحلات فارما اكسبرس عام 2015، حيث تسيّر حالياً رحلات من مختلف مراكز الصناعات الدوائية عالمياً مثل بروكسل وبازل ومومباي وأحمد أباد وحيدر آباد. وتشغّل القطرية للشحن الجوي طائرة الشحن إيرباص 330 لخدمة هذه الوجهات، حيث تحمل الطائرة سعة تقدّر بـ 65 إلى 68 طناً من البضائع الطبية في كل رحلة. وتخصص القطرية للشحن الجوي فريقاً خاصّاً في مقر عملياتها للمراقبة والتحكم في درجة حرارة جميع الشحنات الحساسة لعامل الحرارة، منذ بداية الرحلة حتى نهايتها لضمان عملية نقل سلسة. بالإضافة إلى ذلك، تخضع القطرية للشحن الجوي لعمليات تقييم معتادة من قبل العملاء للاستمرار في تطبيق أعلى المعايير المتبعة في قطاع النقل الجوي والمحافظة على جودة الخدمة.

واستثمرت القطرية للشحن الجوي بشكلٍ مستمر في تطوير المنتجات والخدمات منذ تقديم حلول «فارما اكسبرس» QR Pharma القسم المختص في القطرية للشحن الجوي لنقل الصناعات الدوائية الحساسة لعامل الوقت والحرارة، ونقل منتجات الرعاية الصحية، وهي أيضاً أسرع الخدمات نمواً في القطرية للشحن الجوي. وتوفّر الخدمة حلول ايجابية لتحميل ونقل ومناولة البضائع بأفضل الطرق الممكنة، بما في ذلك تسليم البضائع في الوقت المحدد. ويتم تخزين شحنات الصناعات الدوائية في مناطق منفصلة، وتنقل تحت ظروف خاصة وصارمة، وفي بيئة يتم التحكم بدرجة حرارتها في كل مرحلة، من ضمنها النقل من الطائرة والتخزين في المستودعات والنقل من طائرة إلى طائرة أخرى.

ويضمن استخدام الشاحنات المبردة في مطار حمد الدولي في الدوحة استمرار عملية التبريد للمنتجات بدون توقف.

العدد 5377 - السبت 27 مايو 2017م الموافق 01 رمضان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً