العدد 5376 - الجمعة 26 مايو 2017م الموافق 29 شعبان 1438هـ

بدء عملية عراقية جديدة لتحرير مناطق في الساحل الأيمن من الموصل

شرعت قوات عراقية اليوم السبت (27 مايو / أيار 2017) بعملية عسكرية ضد تنظيم الدولة الاسلامية/داعش/ لتحرير ماتبقى من مناطق الساحل الايمن من الموصل400/كم شمالي بغداد./
 
وقال الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله قائد عمليات "قادمون يانينوى" في بيان صحفي وزع اليوم "على بركة الله انطلقت جحافل القوات المشتركة لتحرير ماتبقى من الاحياء غير المحررة في الساحل الايمن(من الموصل)، حيث اقتحمت قوات الجيش حي الشفاء والمستشفى الجمهوري، واقتحمت قوات الشرطة الاتحادية حي الزنجيلي، واقتحمت قوات مكافحة الارهاب حي الصحة الاولى".
 
ورجح قائد أمني عراقي الليلة الماضية ان الساعات المقبلة ستشهد قيام القوات العراقية باقتحام احياءالموصل القديمة، واستعادة جامع النوري وسط الموصل في الساحل الايمن.
 
وقال الفريق رائد شاكر جودت قائد الشرطة الاتحادية في بيان صحفي مساء امس"ان قطعات الشرطة المتمركزة في المحاور الجنوبية والشمالية، تشن قصفا مكثفا بصواريخ كراد ومدفعية الميدان والطيران المسير استهدف مقرات الدواعش ودفاعاتهم في باب الطوب وباب جديد والفاروق والزنجيلي، تمهيدا لاقتحام المدينة القديمة في الساعات المقبلة، وتحشيد قوات خاصة لاخلاء المدنيين ومساعدتهم في الخروج من مناطق الاشتباك".
 
واضاف ان"قواتنا قادرة على حسم معركة المدينة القديمة واستعادة جامع النوري، وداعش يفقد سيطرته على المناطق الحيوية القريبة من الحدباء".

ونجحت القوات العراقية منذ منتصف تشرين الاول/ اكتوبر من العام 2016 وحتى الان في معارك متواصلة بالتعاون مع طيران التحالف الدولي من تحرير الغالبية العظمى من مناطق واحياء محافظة نينوى من سيطرة داعش، وتقييد حركته في مناطق اخرى، الامر الذي يؤكد أن عمليات تحرير المحافظة من داعش أصبحت قاب قوسين أو ادنى.




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً