العدد 5372 - الإثنين 22 مايو 2017م الموافق 26 شعبان 1438هـ

تطورات أمنية في الدراز وإغلاق الطرق المؤدية للمنطقة

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 24 مايو 2017

تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي ومقيمون في منطقة الدراز ومحيطها صباح اليوم الثلثاء (23 مايو/ أيار 2017) صورا وتسجيلات صوتية ومقاطع فيديو لتطورات أمنية في منطقة الدراز بعد إعلان وزارة الداخلية عن "عملية أمنية بهدف حفظ النظام العام".

ومنذ حوالي الساعة التاسعة من صباح اليوم تم إعادة توجيه حركة المرور وإبعادها عن منطقة الدراز.

وانتشرت الآليات الأمنية وعربات تابعة للأجهزة الأمنية مع تواجد مكثف داخل منطقة الدراز ومحيطها وتصاعد أصوات لطلقات متفرقة.

1203 12:03 م

السلطات الأمنية تفتح مدخلين لقاطني الدراز

الوسط – محرر الشئون المحلية

أفاد شهود عيان لـ "الوسط"، أن السلطات الأمنية فتحت عند الساعة 6.30 من مساء اليوم (الثلثاء) مدخلين لعبور أهالي الدراز إلى داخل المنطقة بعد أن أغلقوا منذ صباح اليوم تزامناً مع العملية الأمنية التي نفذتها وزارة الداخلية في المنطقة.

وأشار الأهالي إلى أن السلطات الأمنية تسمح للدخول حالياً عبر المنفذ المقابل لقرية المرخ، وكذلك المدخل المؤدي إلى المدينة الشمالية، مع تواجد رجال الشرطة للتدقيق.

 

1002 10:02 ص

قاطنون في الدراز: لا يسمح لنا بدخول المنطقة

قال عدد من أهالي منطقة الدراز إنه لم يسمح لهم بدخول المنطقة.

وأشاروا إلى أن "رجال الشرطة الموجودين في المدخلين المخصصين للدخول، ليست لديهم أية معلومات بشأن متى سيتم السماح لهم بالدخول؟".

829 8:29 ص

الناشط البيئي محمد كاظم زين الدين يفارق الحياة في أحداث الدراز

  • محمد كاظم محسن زين الدين لدى مشاركته في فعالية بيئية بالبحرين

 

 

قالت عائلة الناشط البيئي الشاب محمد كاظم محسن زين الدين إن ابنها "فارق الحياة صباح اليوم الثلثاء (23 مايو/ أيار 2017) بعد إصابته اثناء مجريات العملية الأمنية التي تقوم بها وزارة الداخلية في منطقة الدراز.

وأشارت العائلة إلى انها سمعت بـ"الخبر عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي ولكن الفيديوهات والصور تؤكد أن المتوفى ابننا محمد كاظم"، ولفتت إلى ان "المشرحة بمجمع السلمانية الطبي نفت وجود أية معلومات عن الجثمان".

ولم تصدر الجهات الأمنية أية معلومات بشأن وفاة زين الدين.

740 7:40 ص

انقطاع الانترنت عن منطقة الدراز

قال عدد من أهالي منطقة الدراز أن خدمة الانترنت انقطعت بشكل مفاجئ ظهر اليوم الثلثاء (23 مايو/ أيار 2017) عن المنطقة دون سابق إنذار

405 4:05 ص

مدرسة خاصة بالدراز تطلب من أولياء الأمور تسلم أبناءهم مبكراً

أرسلت مدرسة خاصة تقع بالقرب من مدخل الدراز رسائل نصية عاجلة إلى أولياء أمور الطلبة تطلب منهم الحضور مبكراً لاستلام ابناءهم من المدرسة بسبب الوضع الأمني في منطقة الدراز.

وطمأنت المدرسة أولياء الأمور بان أبناءهم بأمانٍ في المدرسة.

402 4:02 ص

طلاب "إعدادية الدراز" يضطرون لمغادرة المدرسة مشياً على الاقدام بعد منع دخول الباصات

قال عدد من أولياء أمور طلبة مدرسة الدراز الإعدادية للبنين إن "مدرسي المدرسة اضطروا لإخراج الطلبة كدفعات في ظل الوضع الأمني الذي تشهده منطقة الدراز منذ صباح اليوم".

وأشار أولياء الأمور إلى أن "المدرسين اضطروا للسير مع الطلبة مشياً على الاقدام لمسافة طويلة من أجل إيصالهم إلى ما بعد مدخل منطقة الدراز من جهة منفذ باربار".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

اقرأ ايضاً