العدد 5371 - الأحد 21 مايو 2017م الموافق 25 شعبان 1438هـ

فرودينو يضع نصب عينيه الفوز ببطولة كونا للرجل الحديدي

بعد فوزه الاحد الماضي في تحدي الرجل الحديدي 70.3 ببرشلونة، رفع متسابق فريق البحرين للتحمل 13 جان فرودينو من مستوى تدريباته وذلك للدفاع عن لقبه ببطولة الرجل الحديدي للمرة الثانية. ولم يتبق سوى نصف عام حتى يوم السبت الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول للتحضير لذلك.

لقد مضى اربع سنوات على دخول فرودينو عالم رياضة الرجل الحديدي وثلاث سنوات منذ حصوله على جائزة أول رجل يفوز بميدالية ذهبية أولمبية وبطولة العالم للرجل الحديدي. وقد حقق بطولة الرجل الحديدي للعام الثاني على التوالي بعد أن كسر الرقم القياسي في المضمار ذو المسافة الكاملة في تحدي روث.

بيد أن هذه هي السنة الأولى التي يحدد فيها هدف واحد فقط. وقال: "هدفي الوحيد لهذا العام هو الفوز في كونا. وهذا ليس مرتبطا بنتيجة، وهذا ليس مرتبطا بوقت محدد. انه مرتبط بعملية الوصول الى هناك، مرتبط بمحاولة تحقيق التميز كل يوم والذهاب الى هناك وإظهار أفضل ما لدي".

وقد كانت هذه وكشف هذا المتسابق الألماني انه لم يكن في البداية لديه الحماس للفوز في كونا وذلك بعد ان حصل على الميدالية الذهبية في دورة الالعاب الاولمبية في بكين. وأوضح قائلاً: "لقد كنت أقول إنني أريد أن أصبح بطل العالم التالي، ولكن في الحقيقة لم يكن لدي الحماس اللازم". وبعد أن أنهى السباق في المركز السادس في دورة الألعاب الأولمبية في لندن بعد معاناة طويلة مع الاصابات، قال فرودينو: "عندما وصلت إلى كونا فوجئت حقا بالطاقة الموجودة هناك، وبكل ما يحيط بهذا السباق. ومن هول المفاجأة تغير موقفي كثيرا وقد أصبح لدي هدف جديد. كان لي رؤية مرة أخرى، لقد عانيت من الاصابات لمدة 6 أشهر. لقد أضاف ذلك لي نوع من الامتنان والتواضع". واستطاع فرودينو أن يحقق لقب بطولة كونا لمرتين، وأكد إن ذلك جعله يشعر بارتياح كبير، منوهاً إن مشاركته القادمة ستكون بمثابة اختبار حقيقي لقدراته على المحافظة للقب مرة أخرى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً