العدد 5371 - الأحد 21 مايو 2017م الموافق 25 شعبان 1438هـ

محامون يتعهدون بالدفاع عن طالبي اللجوء أمام المحاكم في استراليا

تعهد محامو طالبي لجوء في استراليا اليوم الإثنين (22 مايو / أيار 2017) بالدفاع عن موكليهم أمام المحاكم اذا لزم الامر بعد يوم واحد من اعلان الحكومة الاول من تشرين أول/اكتوبر المقبل موعدا نهائيا للقادمين بشكل غير قانوني عن طريق القوارب لتقديم طلب للحصول على وضع لاجئ أو مواجهة الترحيل.
 
وقال ديفيد ماني، محامي للاجئين، إن الموعد النهائي الذى حدده وزير الهجرة بيتر دوتون، والذي يؤثر على 7500 طالب لجوء لديهم تأشيرات مؤقتة، سيكون صعب التنفيذ حيث ان العملية معقدة وتتطلب أجوبة على مئات الاسئلة.
 
وقال ماني لهيئة الاذاعة الاسترالية (ايه.بي.سي) إن اي تحرك من جانب الحكومة لحرمان طالبي اللجوء من النظر في طالباتهم على نحو عادل وعدم السماح لهم بالتقدم بطلبات لجوء يمكن ان يؤدي إلى طعون قانونية أمام المحاكم.
 
وتابع ماني، الذي يساعد أكثر من 2000 طالب لجوء، أنه لم يكن ممكنا بدء عملية تقديم الطلبات إلا منذ عام 2015، وكان هناك أعداد كبيرة من اللاجئين.
 
يذكر أن دوتون أعلن أمس الاحد أن كل طالب لجوء من الذين وصلوا إلى استراليا بشكل غير قانوني يجب ان يتقدم بطلب للحصول على وضع لاجئ بحلول الاول من تشرين أول/اكتوبر المقبل او سيجري ترحيله.
 
ووفقا لما ذكره البيان الصادر عن مكتب دوتون، فأن بعض طالبي اللجوء وصلوا الى الشواطئ الاسترالية منذ خمس سنوات.
وقال دوتون "إن ما نتوقعه في حال لم يتمكن الناس من تقديم طلباتهم بالحماية فانه يجب عليهم مغادرة بلادنا بأسرع ما يمكن".




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً