العدد 5370 - السبت 20 مايو 2017م الموافق 24 شعبان 1438هـ

قائد القوات البحرية الأميركية: مستشفى الإرسالية شاهد واضح لتميز وقوة العلاقات بين أميركا والبحرين

 

قام قائد القوات البحرية الأميركية بالقيادة المركزية قائد الأسطول الأميركي الخامس الأدميرال كيفن دونكن، بزيارة اليوم الأحد (21 مايو/ أيار 2017) إلى مستشفى الإرسالية الأميركية.

وتجول الأدميرال دونكن، برفقة رئيس الخدمات الطبية والرئيس التنفيذي للمستشفى جورج شاريان، في مختلف المرافق الصحية المختلفة لمستشفى الإرسالية الأميركية، والذي يقدم منذ نحو أكثر من قرن خدمات طبية عديدة للمجتمع البحريني.

بعدها، تم عرض فيلم عن تاريخ المستشفى الذي تأسس العام 1902 حيث عرض هذا الفيلم في نيويورك في سبتمبر/ أيلول العام الماضي ليؤكد قوة العلاقات البحرينية الأميركية وللاحتفال بمرور 120 سنة على إنشاء المستشفى.

وفي تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا)، أكد الأدميرال كيفن أن مستشفى الإرسالية الأميركية شاهد واضح لتميز وقوة العلاقات بين الولايات المتحدة ومملكة البحرين، منوهاً إلى أن زيارته للمستشفى تأتي متزامنة مع زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى المنطقة.

وأشاد الأدميرال بالانفتاح التي تتميز به مملكة البحرين وكذلك انفتاحها على الثقافات والأديان الأخرى الأمر الذي يميز مملكة البحرين عن بقية بلدان المنطقة في التعايش السلمي، مؤكداً عمق العلاقات بين المملكة وبلاده والذي يرجع إلى القرن قبل الماضي حين زارت بعثات أميركية البحرين ووجدت الحاجة إلى إنشاء مستشفى لتقديم الرعاية الصحية للمجتمع البحريني إلى جانب إنشاء مدرسة بالقرب منها إذ كانت ومازالت مملكة البحرين منطقة حيوية وتجارية ومحوراً اقتصادياً في المنطقة.

من جهته، أشاد جورج شاريان بالدعم اللامتناهي الذي توفره حكومة مملكة البحرين للمستشفى، مشيراً إلى أن المستشفى غير ربحي، وأنشئ لخدمة المجتمع البحريني بكل أطيافه ومذاهبه، مشيراً إلى خطط إدارة المستشفى في التوسع إذ تم افتتاح فرع للمستشفى في منطقة أمواج العام 2014 وثانٍ في منطقة سار في العام 2016 إلى جانب خطط جديدة لبناء فروع للمستشفى في منطقة الجفير ومدينة حمد والرفاع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً