العدد 5366 - الثلثاء 16 مايو 2017م الموافق 20 شعبان 1438هـ

إعلان موعد كأس السوبر القطري وانطلاق النسخة المقبلة لدوري نجوم قطر

حدد الاتحاد القطري لكرة القدم رسميا، يوم التاسع من سبتمبر المقبل، موعدا لإقامة نهائي كاس السوبر المسماة بكأس الشيخ جاسم والتي ستجمع بطل دوري نجوم قطر (لخويا) مع بطل كاس الأمير "الفائز من مباراة السد الريان".

وستكون انطلاقة النسخة الجديدة من دوري نجوم قطر، التي ستعرف مشاركة اثني عشر فريقا بعد التقليص، يوم 15 من نفس الشهر على أن تقام المرحلة الأولى على مدار ثلاثة أيام، وتختتم منافسات الدوري بالمرحلة الثانية والعشرين يوم السابع من أبريل المقبل.

كما تم تحديد آلية الهبوط والصعود من وإلى دوري الدرجة الأولى بهبوط صاحب المركز الثاني عشر (الأخير) مباشرة إلى مصاف أندية الدرجة الثانية في حين يخوض صاحب المركز الحادي عشر (قبل الأخير) في دوري الدرجة الأولى مباراة فاصلة مع ثاني الدرجة الثانية لتحديد الفريق الثاني عشر في النسخة ما بعد المقبلة من دوري نجوم قطر 2018/2019.

وحدد الاتحاد القطري لكرة القدم الفترة من التاسع من شهر يوليو حتى 30 من شهر سبتمبر المقبلين كفترة للانتقالات الصيفية، في حين تم تحديد الفترة من الأول من شهر يناير من العام المقبل، حتى 31 من الشهر نفسه كفترة للانتقالات الشتوية.

فيما تم الإتفاق على عودة كاس (كيو إن بي) الى الأجندة المحلية خلال فترات توقف النشاط الكروي إبان الأيام المدرجة على أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حيث تنطلق في الثالث من أكتوبر المقبل وتستكمل خلال الشهرين التاليين.

وتم تحديد يومي 14 و15 أبريل المقبل لإقامة نصف نهائي كأس قطر التي يبدو أنها لن تعرف جديدا من حيث مشاركة الفرق صاحبة المراكز الأربعة على سلم ترتيب الدوري، فيما تقام المباراة النهائية يوم 20 من نفس الشهر.

أما كاس الامير فستنطلق يوم 17 ابريل القادم بمنافسات المرحلة الأولى، في حين تقام المباراة النهائية يوم 25 مايو المقبل.

هذا ستنطلق النسخة الأولى من دوري تحت 23 عاما يوم 18 سبتمبر المقبل على أن تقام المباريات في أيام مختلفة عن منافسات دوري نجوم قطر "الاثنين والثلاثاء"، فيما قرر الاتحاد تحديد فترة الراحة التي تفصل بين المباريات بـ48 ساعة، ما يعني أن اللاعب الذي يشارك بدوري تحت 23 عاما سيكون بمقدوره اللعب مع الفريق الأول.

كما أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عن إقامة دوري الدرجة الثانية للموسم المقبل 2017/2018 بمشاركة خمسة فرق (الوكرة، الشحانية، معيذر، الشمال، مسيمير) دون أية زيادة في عدد الفرق التي ستخوض منافسات البطولة التي ستؤهل بطلها مباشرة إلى مصاف أندية الدرجة الأولى، في حين يخوض صاحب المركز الثاني مباراة فاصلة مع صاحب المركز الحادي عشر، وقبل الأخير في دوري الدرجة الاولى لتحديد هوية الفريق الثاني عشر في دوري نجوم قطر 2018/2019.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً