العدد 5367 - الأربعاء 17 مايو 2017م الموافق 21 شعبان 1438هـ

رئيس جمعية المهندسين يشيد بدعم القيادة للمرأة البحرينية

أشاد رئيس جمعية المهندسين البحرينية المهندس مسعود الهرمي بدعم القيادة الدائم للجمعية، مؤكداً أن هذا الدعم ساهم في تطلع منتسبي الجمعية لتحقيق المزيد من الطموح والإنجازات في المجال الهندسي.

وأكد الهرمي في الكلمة التي القاها خلال حفل أقيم صباح اليوم الخميس (18 مايو/ أيار 2017) بمقر الجمعية أن دعم القيادة للعاملين في القطاع الهندسي توج بإعلان قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة بتخصيص يوم المرأة البحرينية في الأول من ديسمبر لهذا العام 2017 للاحتفاء بالمرأة البحرينية المهندسة.

وأكد أن جمعية المهندسين البحرينية قررت تدشين برنامجاَ متكاملاُ يتضمن فعاليات تسلط الضوء على جهود وإنجازات المرأة البحرينية المهندسة على مدار العام، وذلك مواكبة مع إعلان المجلس الأعلى للمرأة.

وأشار الى أن المرأة البحرينية حصلت على الدعم والمساندة من قبل القيادة الرشيدة، سواء تمثل هذا الدعم في حرص مملكة البحرين على تعليم المرأة في كافة المراحل التعليمية، أو في إتاحة الفرصة للنساء للدخول في معترك الحياة العملية، وتبوء مختلف المناصب القيادية.

وأوضح الهرمي أنه على مدار السنوات الماضية كان للمرأة البحرينية السبق في دخول العديد من المجالات، مشيراً إلى أن المرأة البحرينية كانت أول ممرضة على مستوى دول الخليج العربية كما أنها اقتحمت مجالات كانت حكراَ على الرجال، ومنها العمل في مجال الطيران، موضحاً أن جمعية المهندسين البحرينية تضم في عضويتها أكثر من 436 مهندسة، تبوأت بعضهن مناصب في مجالس إدارات الجمعية على مدى السنوات الماضية، وشاركت أعداد كبيرة في مختلف اللجان الأمر الذي يدعو للفخر والاعتزاز.

وأشار إلى أن المرأة البحرينية كانت ولازالت محاطة برعاية كاملة من قبل القيادة، مؤكداً أن المجلس الأعلى للمرأة حرص على إنصاف المرأة في شتى المواقع، مؤكداً أن كل من المرأة العاملة وربة المنزل قد أخذت نصيبها من التمكين والارتقاء وتحقيق طموحها في المجتمع، مشيداً بإنجازات المجلس الأعلى للمرأة في تمكين المرأة البحرينية على مختلف الأصعدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً