العدد 91 - الخميس 05 ديسمبر 2002م الموافق 30 رمضان 1423هـ

المؤتمر الطبي الأول لطلبة الطب في يناير المقبل

تنظمه جامعة الخليج العربي

تنظم جامعة الخليج العربي المؤتمر العلمي الأول لطلبة كليات الطب في دول مجلس التعاون الخليجي وذلك تحت رعاية رئيسة الجامعة رفيعة غباش في الفترة من (7 إلى 9) يناير/ كانون الثاني المقبل. وقال نائب العميد لشئون الطلبة ورئيس اللجنة المنظمة فيصل الناصر إنه يتوقع أن يمثل المؤتمر أكبر تظاهرة علمية لطلبة كليات الطب. إذ ذكر أن اللجنة قد تسلمت حتى الأربعاء الماضي 150 استمارة تسجيل إضافة إلى 60 بحثا علميا تقدم به الطلبة إلى المؤتمر. وقال إنه من المتوقع أن يزداد عدد المشاركين من مختلف الدول خلال الأيام المقبلة ليصل إلى أكثر من 250 طالبا وطالبة. وأضاف الناصر أن المؤتمر اكتسب صيتا كبيرا إذ يشارك فيه طلبة من مختلف أنحاء العالم سواء من الدول العربية أو الأوروبية إضافة إلى إيران وباكستان وسريلانكا وغيرها.

وأشار إلى أهم أهداف المؤتمر ومنها تعريف الطلبة بأهمية البحث العلمي باعتباره أساسا للارتقاء بالخدمات الطبية وخصوصا أن الطبيب لابد من أن يكون متمرسا في البحث العلمي ليتمكن من إيجاد الحلول المختلفة للمشكلات الصحية. كما يهدف إلى جمع الطلبة من مختلف دول مجلس التعاون للتحاور والتعارف وتبادل الخبرات الخاصة بأساسيات الطب والبحث العلمي.

يذكر أن المؤتمر خاص بالطلبة فقط إذ يسعى لتقديم نتائج البحوث العلمية لطلبة كليات الطب في مختلف الدول، كما يشتمل على عشر ورش علمية يقوم الطلبة المشاركون في المؤتمر بإدارتها وتنفيذها

العدد 91 - الخميس 05 ديسمبر 2002م الموافق 30 رمضان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً