العدد 5367 - الأربعاء 17 مايو 2017م الموافق 21 شعبان 1438هـ

بالفيديو.... المنامة قهر الاتحاد وضرب موعداً مع الأهلي الإماراتي في «خليجية السلة»

الأهلي يودع البطولة بشرف بخسارته من الريان القطري

من لقاء الأهلي والريان القطري - تصوير عقيل الفردان
من لقاء الأهلي والريان القطري - تصوير عقيل الفردان

تأهل فريق المنامة بجدارة إلى الدور نصف النهائي من البطولة الخليجية الـ 37 للأندية أبطال الدوري لكرة السلة وذلك بعد فوزه في دور الثمانية على فريق الاتحاد السعودي بنتيجة 100/ 98 بعد مباراة سيطر المنامة على مجرياتها منذ الربع الثاني فارضاً أفضليته وتقدمه في النتيجة.

وسيلاقي المنامة في الدور نصف النهائي حامل اللقب فريق الأهلي الإماراتي في موقعة كبيرة يوم غد الجمعة.

في حين خرج الأهلي من دور الثمانية بعد خسارته بشرف أمام فريق الريان القطري بنتيجة 81/89 ليصل الريان للدور نصف النهائي لملاقاة فريق الشباب الإمارتي الذي فاز على فريق السد القطري.

وظل الأهلي في اللقاء حتى الثواني الأخيرة على رغم النقص الذي كان يعاني منه بإيقاف محترفه الأميركي أورين غرين وكذلك استبعاد هشام سرحان بقرار إداري.

وفي المباراة الرابعة يوم أمس تفوق فريق الأهلي الإماراتي على فريق الاتفاق العماني بنتيجة 108/ 47 متأهلاً للدور نصف النهائي.

وقدم المنامة مباراة كبيرة أمام فريق الاتحاد السعودي وكان الفريق الأفضل منذ البداية وذلك بعد أن تفوق في الربع الأول 27/ 22.

المنامة واصل أفضليته في الربع الثاني الذي فاز فيه أيضاً 21/ 11 كما فاز في الربع الثالث 23/ 22 إلا أنه خسر بنتيجة كبيرة في الربع الأخير 29/43 وكادت المباراة تفلت منه وذلك بعد سلسلة من الأخطاء المتتالية للاعبيه والتي مكنت الاتحاد السعودي من تقليص الفارق من 12 نقطة إلى نقطتين فقط إلا أن الوقت لم يسعفه.

ولا تعكس نتيجة المباراة المتقاربة أفضلية المنامة الواضحة في اللقاء منذ البداية.

المنامة لعب بأسلوب جماعي والذي انعكس في عدد التمريرات الحاسمة التي بلغت 17 تمريرة حاسمة.

كما سيطر المنامة على المتابعات بتحقيقه 44 متابعة مقابل 35 لفريق الاتحاد إلا أن أكثر سلبيات الفريق كان كثرة فقدان الكرة هجومياً بعدد 16 مرة مقابل 11 للاتحاد السعودي.

معدل تسجيل المنامة كان جيداً أيضاً في اللقاء بعد أن حقق 52 في المئة من رمياته مقابل 45 في المئة للاتحاد.

المنامة تألق في صفوفه هجومياً محمد حسين «كمبس» بتسجيله 27 نقطة للمباراة الثانية على التوالي في حين سجل محمد كويد 21 نقطة وميثم جميل 12 نقطة.

أما أفضل المسجلين في سلة الاتحاد فكان محترف الفريق الأميركي دولارد بتسجيله 32 نقطة في حين سجل توماس 24 نقطة ويحيى الجهني 13 نقطة.

خسارة بشرف

ممثل الوطن الآخر فريق الأهلي خسر بشرف في مباراته ضد الريان القطري، إذ على رغم النقص الكبير في صفوفه بغياب المحترف الأميركي أورين غرين الموقوف وكذلك استبعاد الجهاز الإداري للفريق للاعب هشام سرحان غير أنه ظل في أجواء اللقاء وكاد أن يتمكن من الفوز في الربع الأخير بعد أن قلص الفارق إلى 81/ 82 قبل أن ينجح الريان أخيراً في حسم اللقاء لمصلحته 89/ 81 بعد أن استغل ضياع الكرات هجومياً من الأهلي.

الفريق ركز في المباراة وقدم واحدة من أفضل مبارياته بعيداً عن الاحتجاجات والانفعالات وخرج مرفوع الرأس.

تقدم الريان في الربع الأول 31/ 23 كما فاز في الربع الثاني 20/ 18 إلا أن الأهلي قلص الفارق بفوزه في الربع الثالث 21/ 18 غير أن الفريق القطري فاز بالربع الأخير 20/ 19.

الأهلي لعب بحماس وقتالية على المستوى الجماعي وحقق معدل تسجيل 47 في المئة وهي نسبة الريان نفسها، إلا أنه أخفق في المتابعات التي كانت في معظمها لمصلحة الريان بتحقيقه 43 متابعة مقابل 34 متابعة للأهلي.

وكان أفضل المسجلين في الأهلي حسين شاكر بتسجيله 23 نقطة والمحترف السلوفيني بريموز 23 نقطة وصباح حسين 14 نقطة.

أما أفضل المسجلين للريان القطري فكان المحترف الأسترالي هارت بتسجيله 31 نقطة والجزائري محمد عبدالقوي 21 نقطة ونيفيل 20 نقطة.

فوز الأهلي والشباب

وفي بقية مباريات دور الثمانية فاز فريق الأهلي الإماراتي على فريق الاتفاق العماني بنتيجة 108/ 47 ليتأهل لملاقاة المنامة، في حين فاز الفريق الإماراتي الآخر الشباب على فريق السد القطري بنتيجة (98-93) بعد أن كان السد القطري متقدماً بنهاية النصف الأول من اللقاء 50/ 48.

من لقاء المنامة والاتحاد السعودي أمس
من لقاء المنامة والاتحاد السعودي أمس

العدد 5367 - الأربعاء 17 مايو 2017م الموافق 21 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:45 ص

      ألرجاء ثم ألرجاء من إدارة نادي المنامة إقصاء مدرب الفريق الإسباني وتبديله بمدرب البحريني الوطني الذهبي عقيل ميلاد
      المدرب الإسباني مرتشي من تحت الكواليس انتبهوا
      مشجع منامي غيور

    • زائر 3 | 4:28 ص

      ما في شي اسمه خير بشرف
      لا تحاول تضرب و تداوي

    • زائر 1 | 10:28 م

      اي شرف 61 نقطة والمنامة مضمضوا بوزكم من البطولة انتون يامنتخب المنامة تفكرون تلعبون في الدوري البحريني الحين خوش تحكيم لانكم فايزين لو مغلوبين لكانت الصالة في خبر كان ملكاوي وموتوا قهر

    • زائر 2 زائر 1 | 12:31 ص

      أهلاوي مبروك للمنامة ولكن لو المباراة زادت دقائق لكان المنامة في خبر كان يعني الإتحاد السعودي بيلتهم المنامة لكن ضربة حظ وهذه حال الكرة

شاهد أيضا