العدد 5362 - الجمعة 12 مايو 2017م الموافق 16 شعبان 1438هـ

«سبوتفاي» يمنع مشتركي الخدمة المجانية من سماع المجموعات الجديدة لموسيقى إندي خلال أول أسبوعين

عدل موقع بث التسجيلات الموسيقية عبر الإنترنت «سبوتفاي» قواعد استخدامه لحرمان مستخدمي خدمته المجانية من الاستماع إلى الألبومات (المجموعات) الجديدة لموسيقى إندي لمدة أسبوعين بعد طرحها، بحيث يقتصر الاستماع إلى هذه الألبومات خلال هذه الفترة على المشتركين في الخدمات مدفوعة الأجر.

وعقد موقع «سبوتفاي» اتفاقاً مع منظمة «مارلين» الممثلة لفرق موسيقى «إندي روك» الشهيرة بشأن بث الإنتاج الجديد لهذه الموسيقى عبر الموقع، وذلك بعد توقيع «سبوتفاي» اتفاقاً مع شركة الإنتاج الموسيقي الأميركية «يونيفرسال ميوزيك».

ووفقاً للاتفاق الموقع مع «يونيفرسال» في أبريل/ نيسان 2017، فإنه سيتم إتاحة الألبومات الجديدة للمشتركين في خدمات «سبوتفاي» المدفوعة الأجر لمدة أسبوعين قبل توفيرها لمشتركي الخدمة المجانية، في الوقت نفسه فإنه سيكون في مقدور مشتركي الخدمة المجانية الاستماع إلى الأغنيات الفردية فقط بمجرد بثها على الموقع.

ويقضي الاتفاق بين «سبوتفاي» و «مارلين» بالسماح لأعضاء الأخيرة بقصر الاستماع إلى أغنياتهم على مشتركي الخدمات مدفوعة الأجر على موقع «سبوتفاي» وفقاً لقواعد «النشر المرنة» الجديدة.

وتعني هذه الاتفاقيات أن الوصول إلى ألبومات موسيقى إندي الجديدة سيقتصر في بداية طرحها على مشتركي الخدمات مدفوعة الأجر، الذين يدفعون حالياً حوالي 10 يورو (11 دولاراً) شهرياً للاستفادة من خدمات موقع «سبوتفاي»، في حين سيتم السماح لمستخدمي الخدمة المجانية بالاستماع إلى الأغنيات المفردة التي ترافقها الإعلانات.

العدد 5362 - الجمعة 12 مايو 2017م الموافق 16 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً