العدد 5361 - الخميس 11 مايو 2017م الموافق 15 شعبان 1438هـ

"أمراض المعدة وأعراضها" حلقة "اسأل طبيب" على تلفزيون البحرين

يستمر برنامج اسأل طبيب والذي يُطلّ على متابعيه من خلال شاشة تلفزيون البحرين في تناول موضوعات مهمّة، حيث يستضيف على الهواء في تمام الساعة السادسة من مساء يوم غداً السبت (13 مايو / أيار 2017) استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد جهاد القميش ، وذلك للحديث حول أمراض المعدة الأكثر شيوعاً، والتي زادت نسبة الإصابة بها مؤخراً نتيجة عوامل عدّة.
 
وتشير الدراسات الطبيّة إلى أنّ مشاكل الجهاز الهضمي وأمراض المعدة والتي يعاني منها شريحة كبيرة من المجتمع البحريني، تتنوّع ما بين المزمنة والحادة والتي يؤكّد أصحاب الاختصاص بأنّ التأخر في تشخيصها وعلاجها قد يفاقم الأمور ويعقّد حالة المصاب، ليصبح العلاج أمراً صعباً بسبب تطوّر الإصابة ووصولها إلى مراحل متقدّمة.

فيما تؤكّد الأبحاث العالمية إلى أنّ اضطرابات المعدة شائعة جداً وتُؤدي للإصابة بكثير من الأمراض، فمن بين سكان دول العالم هناك حوالي 25? حيث يعانون من أحد أنواع اضطرابات المعدة المزمنة، وتستمر هذه الأعراض لفترات طويلة، الأمر الذي يسبّب معاناة للمصاب قد تؤدّي بصاحبها للتوقف عن العمل، بالإضافة إلى تكرار زيارة الأطباء والخضوع للعديد من الفحوصات بحثاً عن أسباب الإصابة وللوصول للتشخيص السليم، أملاً بالحصول على العلاج المناسب.

حلقة مساء السبت ستناقش العديد من المحاور المتعلقة بمشاكل المعدة الشائعة، وأسباب الإصابة بها وعوامل انتشارها وارتفاع معدلات الإصابة بها، وطرق التشخيص وأساليب العلاج، إضافة لأهم النصائح والإرشادات لاتّباع أنماط، حياة صحية، والالتزام بالسلوكيات السلمية لتجنّب الإصابة بهذه الأمراض.

وسيستقبل برنامج اسأل طبيب المكالمات الهاتفية على الهواء مباشرة من خلال رقم الاتصال 17270405، للرد على استفسارات المشاهدين من قبل ضيف الحلقة، والتي تعدّها مريم المناصير، وتقدمها استشارية أمراض العائلة وأخصائية السكر رابعة الهاجري ، ويخرجها حسين رويش.  

العدد 5361 - الخميس 11 مايو 2017م الموافق 15 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً