العدد 5358 - الإثنين 08 مايو 2017م الموافق 12 شعبان 1438هـ

بيلسا: سامباولي أفضل مني لأنه أكثر مرونة

أكد المدرب الأسبق للمنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم مارسيلو بيلسا، أن المدرب الحالي لإشبيلية الإسباني خورخي سامباولي والمرشح الأقرب لقيادة منتخب "التانغو" ليس "تلميذه" لأنه أفضل منه، على حد قوله.

وقال بيلسا خلال تواجده في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية لحضور مؤتمر حول كرة القدم بدعوة من اتحاد الكرة البرازيلي: "سامباولي ليس تلميذي، أولا لأن هذه الكلمة لا تتفق مع طبيعتي وثانيا لأنني أرى أنه أفضل مني".

وأوضح بيلسا أن أحد أهم صفات المدرب هي المرونة، مضيفا: "أنا لا أتخلى عن أفكاري، ولكنه (سامباولي) يقوم بهذا لأنه يمتلك قدرة على التأقلم لا أتمتع بها أنا، ولهذا أعتقد أنه أفضل مني وهذا ليس تواضعا مزيفا مني، لم أكن لأستطيع القيام بما يقوم به هو".

ويبدأ المدرب الأرجنتيني عمله مع نادي ليل الفرنسي بدء من شهر يوليو/ تموز المقبل.

واعترف سامباولي في عدة مناسبات بإعجابه الشديد بيبلسا، والذي يعتبره أفضل المدربين الموجودين حاليا.

ويعتبر سامباولي المرشح الأول بالنسبة للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم للحلول بديلا المدرب السابق لمنتخب البلاد ادغاردو باوزا، حسبما أكد رئيس الاتحاد كلاوديو تابيا.

وكان تابيا قد قام بزيارة أسبانيا في مارس/ آذار الماضي واجتمع مع وكيل أعمال سامباولي، الذي من المرجح أن يترك عمله مع اشبيلية نهاية الموسم الجاري ليقود المنتخب الأرجنتيني.

وتحتل الأرجنتين المركز الخامس في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وشارك بيلسا في المؤتمر برفقة مدرب المنتخب البرازيلي حاليا، تيتي، والإيطالي فابيو كابيلو.

وقال بيلسا ضاحكا خلال كلمته في المؤتمر: "تعرفون أنني كأرجنتيني لا أرغب في أن تفوز البرازيل بالمونديال"، مؤكدا في الوقت نفسه أن البرازيل "تسير في الطريق الصحيح".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً