العدد 5358 - الإثنين 08 مايو 2017م الموافق 12 شعبان 1438هـ

«الكهرباء»: انقطاعات سترة وعالي لم تتجاوز الساعة

قالت هيئة الكهرباء والماء، في ردها على الخبر المنشور في يوم الجمعة (5 مايو/ أيار 2017)، بخصوص انقطاع التيار الكهربائي عن منطقة سترة وعالي، إن هيئة الكهرباء والماء تحرص على العمل بكامل طاقتها من أجل توفير خدمات بأفضل المستويات لكل المواطنين والمقيميين في مختلف مناطق المملكة على مدار العام، وتسعى الهيئة إلى المحافظة على جاهزية شبكة الكهرباء بشكل مستمر وذلك لمواجهة الانقطاعات وإرجاع الخدمة بعد الانقطاع في الوقت القياسي المعتمد على المستوى العالمي وخصوصاً في فصل الصيف الذي تشهد خلاله شبكة الكهرباء أعلى مستويات الاستهلاك.

وفي هذا الإطار، قامت هيئة الكهرباء والماء، للاستعداد لصيف 2017، بوضع خطة شاملة لإعداد وتنفيذ مشاريع التقوية، فضلاً على تنفيذ مشاريع توسعية وتطويرية في كل من محطات النقل والتوزيع، لتحقيق وضع كهربائي آمن يفوق ما سبق تحقيقه في السنوات الماضية.

أما فيما يخص الانقطاعين الطارئين المذكورين بالشكوى فقد كانا بسبب خلل فني لكابل الضغط المتوسط؛ مما نتج عنه انقطاع الكهرباء عن عدد بسيط من المحطات الكهرباء الفرعية، وأثر ذلك على انقطاع الخدمة عن عدد من المنازل الموجودة بالمنطقتين. علماً بأن مثل هذه الانقطاعات خارجة عن إرادة الهيئة، كما أن الأعطال الحادثة في شبكة الكهرباء متوقعة الحدوث ولا يمكن القضاء عليها نهائياً حتى على مستوى الدول العالمية المتقدمة، ولكن الهيئة تسعى وبجهود حثيثة لإرجاع الخدمة بعد الانقطاع في بأسرع وقت ممكن.

ونوهت الهيئة إلى أنه تم التعامل الفوري مع الانقطاع الحاصل عند الساعة 5:47 صباحاً بجزء بسيط من المجمع رقم 603 والمجمع رقم 606 الكائنين بمنطقة سترة حيث تمكن فرق طوارئ الكهرباء من إرجاع التيار الكهربائي في وقت قياسي، حيث لم تتجاوز فترة الانقطاع ساعة واحدة فقط.

إما فيما يخص الانقطاع الآخر الحاصل عند الساعة 7:39 مساءً بجزء بسيط من المجمع رقم 740 الكائن بمنطقة عالي فقد تم تعامل فريق الطوارئ معه أيضاً بصورة فورية حيث تمكن من إرجاع الخدمة بأسرع وقت ممكن، إذ لم تتعدَ فترة الانقطاع 1:34 دقيقة.

العدد 5358 - الإثنين 08 مايو 2017م الموافق 12 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:01 ص

      بصراحة جهود يشكرون عليها هيئة الكهرباء والماء

    • زائر 3 | 1:40 ص

      ما عليهم قصور للامانة في حالة الانقطاعات مشكورين يعطيهم العافية
      اللهم معجزين الناس في سداد المتاخرات لو يكنلون خيرهم و يطيحونها

    • زائر 2 | 1:10 ص

      صح كلامهم في منطقة عالي خلال ساعة رجعت كهربتنا - يعطيهم العافية وزارة الكهرباء

    • زائر 1 | 12:29 ص

      هذا والصيف لم يبدأ، العوين الله.
      لكن المهم في الخبر هو صياغته، التي تقول تقديم أفضل الخدمات والمقيمين!! حبايبي، الكهربة لا تميز بين المواطن والمقيم!
      لعلمكم فقط، لم تنقطع الكهرباء حتى لمدة دقيقة واحدة، منذ اكثر من ثلاثين سنة في المانيا، ولانريد منكم منافستهم.

اقرأ ايضاً