العدد 5357 - الأحد 07 مايو 2017م الموافق 11 شعبان 1438هـ

الموسوي: الصحافي البحريني يمشي على سكاكين ويسبح في بحر مليء بأسماك القرش

قال عضو مجلس الشورى سيدضياء الموسوي خلال جلسة مجلس الشورى أمس الأحد (7 مايو/ أيار 2017)، بمناسبة يوم الصحافة البحرينية، إن «الصحافي كيس ملاكمة يضرب ويعض ويركل من كل جهة، وفي يوم آخر يتسقبل بالورود والعطور»، مضيفاً أن «كثيراً من الصحافيين يسبحون في بحر مليء بأسماك القرش».

وأوضح الموسوي أن «الصحافي في البحرين أعطي مساحة كبيرة بفضل المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، واستطاع أن يعبر عن رأيه في كثير من الأمور، والصحافة البحرينية من القلائل في العالم العربي التي تعيش وتمتلك أسناناً وأظافر بأن تنتقد وتطرح رؤيتها بحسب السقف الموجود، غير أنها بحاجة إلى رفع السقف أكثر، فكلما زادت الصحافة قوة كلما زادت ثقافة المجتمع».

وتابع الموسوي: «الصحافي البحريني، أو الكاتب البحريني بحاجة إلى تأمين على حياته على مستوى حتى الوظيفة باعتبار أن بعضهم بعقود مؤقتة، وبحاجة لتأمين مسكنه وموقعه، وكثير من الصحافيين البحرينيين يسبحون في بحر مليء بأسماك القرش. كما أن الصحافي البحريني يحتاج لوجود نادٍ للصحافة ليمارس نشاطه وهواياته، فهو بحاجة دعم».

وختم الموسوي: «وجدت من خلال عملي في الصحافة أن كثيراً منهم يعانون من رواتب والتزامات وقروض كثيرة، في الوقت الذي نتحدث فيه عن حاجتنا لوقفة الصحافة معنا، فهي بحاجة أيضاً لمن يقف معها».

العدد 5357 - الأحد 07 مايو 2017م الموافق 11 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً