العدد 87 - الأحد 01 ديسمبر 2002م الموافق 26 رمضان 1423هـ

البحرين تدين الإرهاب الدولي أمام الأمم المتحدة وتطالب بالضغط على إسرائيل

أدانت البحرين أمس أشكال الارهاب الدولي كافة لاسيما إرهاب الدولة الذي تمارسه «اسرائيل». وقال القائم بالأعمال بالإنابة لوفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك محمد صالح محمد في كلمة البحرين أمام الجمعية العامة عن (قضية فلسطين).

قال: تدين بلادي عمليات الاغتيال والقتل خارج نطاق القانون التي تمارسها القوات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني الأمر الذي يتناقض مع اتفاقية جنيف الرابعة للعام 1949 بشأن حماية المدنيين وقت الحرب، ويأتي ذلك في سياق مسلسل جرائم الحرب التي ترتكبها اسرائيل في الأرض الفلسطينية المحتلة، بالاضافة إلى عمليات تدمير منازل الفلسطينيين وتشريد أهلها، هذا علاوة على سياسة الاستيطان التي تتناقض مع أبسط الاعراف والقوانين الدولية.

تدين بلادي كذلك كل ما قامت به اسرائيل أخيرا من مصادرة آلاف الدونمات من الأراضي الفلسطينية لاستخدامها في بناء ما تسميه الجدار الفاصل والذي هو أشبه ما يكون بحائط برلين آخر في القرن الحادي والعشرين.

ودعا ممثل المملكة المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى ممارسة مختلف أنواع الضغوط على اسرائيل، سلطة الاحتلال، من أجل وقف انتهاكاتها الجسيمة للقانون الدولي لحقوق الانسان والقانون الانساني الدولي.

وأعرب ممثل المملكة عن أمله في أن تواصل الأمم المتحدة والأطراف الدولية الفاعلة ضغوطها على اسرائيل، سلطة الاحتلال، من أجل ارغامها على العودة مرة أخرى إلى طاولة المفاوضات والكف عن سياسات الإرهاب والاعتداء التي انتهجتها وخصوصا خلال ثلاث السنوات الماضية، مجددا تأييد المملكة لمبادرة السلام العربية التي أقرتها قمة بيروت باعتبارها دعوة عربية

العدد 87 - الأحد 01 ديسمبر 2002م الموافق 26 رمضان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً