العدد 87 - الأحد 01 ديسمبر 2002م الموافق 26 رمضان 1423هـ

وزارة الشئون الإسلامية تقيم احتفالا دينيا احتفاء بليلة القدر

وزيرها يدعو العالم الإسلامي إلى التمسك بالقرآن أمام الهجمة العالمية

أقامت وزارة الشئون الاسلامية مساء امس احتفالا دينيا كبيرا بمناسبة ليلة القدر المباركة وذلك بجامع أحمد الفاتح الاسلامي بمحافظة العاصمة.

واشتمل الحفل على كلمة لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الشئون الاسلامية الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة قال فيها إن هذه الليلة هي ليلة القرآن منه تستمد عظمتها ومنه تحظى بجلالها وروعاتها فيها ولدت أمة تدعو إلى الخير وفيها اكتملت بالقرآن رسالات السماء وتمت كلمة الله عقيدة وشريعة قرآنا يهدى إلى الخير.

وتحدث في كلمته عن التكريم الرباني العظيم لهذه الليلة المباركة واستشهد في كلمته ببعض الآيات القرآنية الكريمة الدالة على عظمة هذه الليلة.

وتطرق نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الشئون الإسلامية إلى حال المسلمين اليوم الذين تحاصرهم الشرور من كل جانب والذين هانوا على العالم بعد ان هانوا على انفسهم وما يتعرضون له من هجمة شرسة جديدة ودعا إلى التمسك بكتاب الله الذي هو الطريق الصحيح للوحدة والتلاحم وفي الاستعداد والحشد والتصدي وهو اللجوء الى القرآن الكريم موضحا أن العالم الاسلامي يتعرض اليوم كذلك الى هجمة جديدة تتخذ شعارات مزيفة وتتخذ اسبابا فارغة ولكن حقيقتها لم تعد تخفي على احد وليس امام الأمة المتفرقة اليوم الا ان تلوذ بحصنها المتين الذي نزل في مثل هذه الليلة المباركة ليكون سياجا يحمي ويصون وملاذا يدفع اللاجئين اليه ودعا الله ان يجعل هذه الليلة نورا يضيء سبيل الخلاص ودرب النجاة ويجمع قادة الأمة على كلمة سواء ويوحد صفوفهم ويوفق مملكة البحرين المؤمنة لكل خير وبر وامان بقيادة البلاد الحكيمة. كما تحدث خلال الاحتفال الشيخ عبدالمجيد محسن العصفور في محاضرة بعنوان (البعد الروحي لليلة القدر) ومحاضرة اخرى لفضيلة الشيخ فهمي متولي المتولي بعنوان (سلام من الرحمن)

العدد 87 - الأحد 01 ديسمبر 2002م الموافق 26 رمضان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً