العدد 5354 - الخميس 04 مايو 2017م الموافق 08 شعبان 1438هـ

الرئيس اللبناني يوقع أول مرسوم لاستعادة الجنسية في البلاد

وقع الرئيس اللبناني العماد ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري أمس الخميس (4 مايو/ أيار 2017) أول مرسوم لاستعادة الجنسية اللبنانية للمغتربين المنحدرين من أصل لبناني.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس اللبناني ظهر أمس مؤتمر الطاقة الاغترابية اللبنانية، الذي انطلق في دورته الرابعة تحت عنوان «طريق العودة إلى الوطن».

وكان المجلس النيابي اللبناني قد أقر في نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 اقتراح قانون يرمي إلى تحديد شروط استعادة الجنسية اللبنانية، ويمكن المغتربين والمتحدّرين من أصل لبناني باستعادة الجنسية. ودعا الرئيس عون، خلال المؤتمر، المغتربين اللبنانيين إلى المساهمة في إعمار لبنان وازدهاره، مشيداً بإنجازاتهم في كل أصقاع الأرض، قائلاً «أنتم مفخرة لوطنكم، وإنجازاتكم في كل أصقاع الأرض تروي سيركم، لقد أمّنتم التواصل والتقدّم الحضاري بين الشرق والغرب، فأصبحتم قلباً لغربٍ جاف وعقلاً لشرقٍ حالم».

وأضاف «كما عليكم واجب الوفاء للدول التي احتضنتكم وقدّمت لكم حياةً أفضل، وساهمتم بإعمارها وازدهارها، عليكم أيضاً واجب الوفاء للوطن الأم، وهذا الوطن يناديكم لتساهموا أيضاً بإعماره وازدهاره، وتأكدوا أن قلبه مفتوح لكم دائماً متى أردتم العودة».

وحذّر الرئيس عون من أن يكون أبناء لبنان يهاجرون «بحثاً عن وطن جديد وهوية جديدة، فهذا ناقوس خطر يدقّ».

وقال «كونوا أبعاداً لبنانية حيث أنتم، واحفظوا هويتكم، لأنها تاريخكم وجذوركم».

العدد 5354 - الخميس 04 مايو 2017م الموافق 08 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً