العدد 5353 - الأربعاء 03 مايو 2017م الموافق 07 شعبان 1438هـ

البحرين : بوعنق تدشن الرابط الالكتروني لسلامة اللقاحات

قالت وكيلة وزارة الصحة عايشة مبارك بوعنق إن مملكة البحرين شهدت تطوراً ملحوظاً في الخدمات الإلكترونية بصفة عامة وفي مجال دعم برنامج التمنيع بصفة خاصة، حيث لاقت الخدمة والصفحة التوعوية الالكترونيه لإدارة اللقاحات على موقع وزارة الصحة استحسان دول اقليم شرق المتوسط، بعد أن قامت وزارة الصحة على ربط خدمات التمنيع بموقع الحكومة الإلكترونية بحيث يستطيع الأبوين الحصول على البيانات المتعلقة بتطعيمات الطفولة لأبنائهم.

وعبرت عن خالص الشكر والامتنان للقيادة للدعم المتواصل واللا محدود الذي تحظى به الخدمات الصحية المقدمة لجميع المواطنين والمقيمين على أرض المملكة، والتي حققت استطاعت من خلالها الحصول على إشادات دولية والعديد من الإنجازات.

جاء ذلك خلال حفل تدشين الرابط الالكتروني لسلامة اللقاحات صباح اليوم الخميس (4 مايو/ أيار 2017) بقاعة الفنار بفندق الدبلومات بحضور الوكيل المساعد للرعاية الصحية الاولية والصحة العامة مريم الهاجري، والوكيل المساعد للشئون المالية والفنية ماهر العنيس، وعددا من المدراء والمسئولين عن المشروع بوزارة الصحة.

وأكدت بوعنق أن التدشين للموقع يعد من أحد أهم الانجازات الرائدة في مملكتنا الحبيبة، ويأتي ضمن المبادرات التي تم العمل عليها لتطوير الخدمات الصحية والأرتقاء بها، حيث تعد مملكة البحرين من الدول الرائدة في العديد من المجالات ومن الدول السباقة في تبني وتطبيق العديد من المبادرات العالمية والإقليمية وذلك من خلال وضع وتنفيذ خطط استراتيجية تتماشى مع التوجهات العالمية الخاصة باللقاحات والتي تهدف لحماية البشر من مضاعفات الأمراض المستهدفة بالتطعيم كما تدعم المملكة المبادرة العالمية لمأمونية اللقاحات.  

من جانبها، عبرت الوكيل المساعد للرعاية الاولية والصحة العامة ورئيس لجنة التطعيمات مريم الهاجري عن فخرها واعتزازها باعتماد هذا الرابط الالكتروني المتعلق بالتمنيع وسلامة اللقاحات، حيث يعد استمرارية لمسيرة العطاء الزاخرة لمملكة البحرين ويساهم في إذكاء الوعي المجتمعي وتعزيزه مما ينعكس على رفع معدلات المناعة ومن ثم خفض المراضة والوفيات من الأمراض المستهدفة بالتطعيم ونشر الحقائق والمعلومات المبنية على الدلائل والبراهين العلمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:26 ص

      معقولة
      سترة ونويدرات والمعامير لا يوجد مركز صحي ٢٤ ساعة
      يعني يختلفون مواطني هالمناطق عن اهل الرفاع والمحرق

    • زائر 1 | 6:29 ص

      افتحو المراكز الصحية بشكل عادل بكافة مناطق الدولة
      .. نريد العدل .. مناطق لا يوجد بها مراكز صحية على مدار الساعة ومناطق متوفر بها الأمر .. نريد العدل ياوزارة الصحة وهذه مطالب بسيطة وكفى تمييزا بين مناطق ومدن ومحافظات الدولة

اقرأ ايضاً