العدد 5353 - الأربعاء 03 مايو 2017م الموافق 07 شعبان 1438هـ

فريق البحرين ميريدا يؤكد جاهزيته لطواف "جيرو دي ايطاليا"

عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

عقد فريق البحرين ميريدا للدراجات الهوائية مؤتمراً صحافياً في فندق فيلا لاس تروناس في ألغيرو لتسليط الضوء على مشاركة الفريق القادمة في طواف جيرو دي ايطاليا، إذ أعرب عناصر الفريق عن حماستهم وتطلعهم للمشاركة فيه. وقد بدأ المؤتمر الصحافي بعرض شريط فيديو حول البحرين، البلد الذي يمثله فريق البحرين ميريدا للدراجات الهوائية في عالم الدراجات الهوائية، إذ أشاد ممثل هيئة البحرين للسياحة والمعارض بالبحرين يوسف الخان كونها مركزاً ودياً للسياحة والأعمال، مؤكداً أن فريق البحرين ميريدا للدراجات الهوائية يعتبر مشروع مهم للبحرين، باعتباره مروجاً حقيقياً للبحرين في المحافل الدولية، منوهاً بأهمية دعم مثل هذا الفريق العالمي لما له من دور كبير في تعزيز التطور السياحي والاقتصادي للبحرين. كما وحضر المؤتمر ممثلاً عن مجلس البحرين للتنمية الاقتصادية مجيد الماجد وممثلةً عن شركة فليات للإدارة أمل المرباطي. من جهته، قال المدير العام للفريق برينت كوبلاند: "إنه أول طواف كبير يشارك به الفريق، وهو مهم للغاية. سيقود الفريق فينتشنزو نيبالي، الفائز مرتين بهذه البطولة، والأمل يحذونا بأن نعتلي منصة التتويج. نحن جاهزون".

في الأسابيع الثلاثة المقبلة سوف تكون جميع العيون على نيبالي الذي سيمر الطواف على مسقط رأسه ميسينا. وقال نيبالي: "لقد تم التحضير لهذا الطواف خلال العام كله. لا أستطيع الانتظار حتى انطلاقه. لدي فريق كبير خلفي. مرحلتان مهمتان بالنسبة لي: واحدة في مسقط رأسي مسينا والأخرى لميشيل سكاربوني". وبدوره، قال رئيس المدراء الرياضيين للفريق غورازد ستانجلج: "لقد أعد جميع عناصر الفريق بشكل جيد لهذا السباق. هدفنا أن لا نخسر أي شيء قبل المراحل الحاسمة في الدولوميتس". كما وشارك رعاة وشركاء فريق البحرين ميريدا للدراجات الهوائية حماسهم للنسخة الـ100 من هذا الطواف. وقد تم تدشين إصدارات خاصة من الأكسسوارات والملابس والخوذات للفريق بهذه المناسبة. وقامت شركة ميريدا بصنع دراجة خاصة لكابتن الفريق فينتشنزو نيبالي محفور عليها أسماء الفائزين الـ99 لهذا الطواف.

كما وقدم الفريق خلال الفعالية مشجعه الخاص خلال البطولة وهو دمية "فوري فالكو" الذي سيرافق الفريق طوال مشاركته في الطواف. وسيقوم "فوري فالكو" بتشجيع الدراجين في البداية والترحيب بوصولهم في خط النهاية بالإضافة للتفاعل مع مشجعي فريق البحرين ميريدا للدراجات الهوائية، وخاصةً الأطفال الصغار. وتم تصميم هذه الدمية المتحركة لتكون بمثابة تعويذة للفريق من أجل تكوين علاقات خاصة مع المشجعين الصغار لزيادة تشجيعهم وحبهم لهذه الرياضة. ويعتبر الصقر أحد الطيور المفضلة في الشرق الأوسط والتي تحظى باحترام كبير، كما إن هناك رياضة تقليدية خاصة للصقور تمارس في هذا الجزأ من العالم. واستغرقت عملية تصميم هذه التميمة من الصفر حوالي شهر. ويأمل فريق البحرين ميريدا أن "فوري فالكو" سوف يلهم الدراجين والمشجعين وسيولد المزيد من الحماس تجاه رياضة ركوب الدراجات الهوائية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً