العدد 5353 - الأربعاء 03 مايو 2017م الموافق 07 شعبان 1438هـ

البحرين : "الأشغال": 80% نسبة إنجاز مشروع إنشاء ورصف الطرق الترابية في مجمع 701 بتوبلي

المنامة - وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

قال مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني سيد بدر علوي إن نسبة تنفيذ أعمال إنشاء طريق  164 والطرق المحيطة  في توبلي مجمع 701 قد بلغت 80 في المئة، مشيراً إلى أن المشروع  يندرج ضمن برنامج عمل الحكومة، ومن المؤمل أن يخدم 246 مبنى في المنطقة.

وأشار مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق إلى أن الوزارة قد انتهت من أعمال رصف عدد من الطرق وتمديد شبكة تصريف مياه الإمطار وصباغة الخطوط الأرضية في المشروع ، ويعكف المقاول حالياً على البدء في تركيب أعمدة الإنارة وتثبيت العلامات المرورية وإستكمال ما تبقى من أعمال رصف الطرق في المجمع.

وقال سيد بدر علوي أن برنامج رصف الطرق الترابية يأتي تلبيةً لاحتياجات المواطنين في تلك المناطق ومواكبة للتطور العمراني الذي تشهده المملكة من خلال إنشاء شبكة طرق متكاملة في جميع المحافظات لتسهيل تنقل المواطنين والقاطنين من وإلى مساكنهم بكل يسر و أمان، الى جانب تقليل المواقع المتضررة من تجمعات المياه خلال موسم الامطار.

الجدير بالذكر أن أعمال المشروع تشمل تطوير خدمات البنية التحتية للمنطقة من خلال وضع طبقة الاسفلت لعدد من الطرق  بطول اجمالي يبلغ 7.19 كيلومترات، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وقنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات الأخرى تلافياً لقطع الاسفلت مستقبلاً ، وتركيب شبكة الإنارة والعلامات المرورية والارشادية وصباغة الخطوط الأرضية لتسهيل الحركة المرورية والحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق. وتبلغ تكلفة المشروع 702,382 دينار (سبعمائة و اثنان ألفاً و ثلاثمائة و اثنان وثمانون ديناراً) بعد أن تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة / الشركة الشرقية لإنتاج الأسفلت والخرسانة.

ومن جهته، أثنى رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد علي الخزاعي على خطة الوزارة باعطاء الأولوية لرصف الطرق الترابية في المناطق العمرانية وإنشاء شبكة طرق متكاملة في جميع مناطق المملكة وذلك بالتنسيق مع المجالس البلدية والأمانة العامة للعاصمة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين من خلال تحديد الأولويات من احتياجات المناطق، كما أكد على أهمية مشروع إنشاء ورصف الطرق الترابية في مجمع 701 بتوبلي، مشيداً بما سيساهم به من تسهيل انسيابية الحركة المرورية وتنقل المواطنين والقاطنين .

وذكر الخزاعي بأن هذا المشروع قد أتى لمواكبة حركة الإعمار المتسارعة في هذه المنطقة ولتوصيل خدمة شبكة الطرق للعديد من المباني والمنازل وربطها بشبكة الطرق الرئيسية.

وتعتذر الوزارة لقاطني المنطقة عن أي ازعاج قد ينتج خلال ما تبقى من أعمال التنفيذ، وتهيب بالمواطنين والمقيمين الكرام بضرورة التقيد بالإشارات المرورية والتحذيرية والإرشادية وإتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع حفاظاً على سلامتهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 12:11 م

      المشروع ناقص بدون وضع الطابوق الاحمر للارصفة بدل الرمال.

    • زائر 5 | 11:22 م

      للأمانة يا أمانة العاصمة ما توقعنا قبولكم وتهليلكم لمشروع ناقص . هل يعقل بعد انتظر 10 سنوات يولد هذا المشروع معاق .. قمتم برصف الشارع الذي تمر عليه السيارات ومداخل العمارات وتركتم أطراف الشوارع الملاصقة لبيوت الأهالي عرات ما أن تهب نسمة هواء والا ملاءة البيوت من التراب والغبار .. المجمع صغير جدا ولا نعتقد بأن رص جوانب الشوارع بالطابوق أو بالأسفلت سيكلف الكثير .. إن الله يجب اذا عمل المؤمن عمل أن يحسن عمله وليس تلزيق وعلى السريع 3 أو 4 شهور خلص المشروع بالرغم الظروف المناخية اللي مرت على المملكة

    • زائر 4 | 1:10 م

      ليش التأخير في عمليه رصف الطرق مع انها عمليه بسيطه ، في الدول المتقدمة في يومين يرصفون عشره كيلو متر ، بعدين لمتي بتخلصون من رصف الشمالية اكثر من سنتين الحين علي جم شارع

    • زائر 2 | 7:07 ص

      كلام سليم 100%
      انا احد ساكني المجمع والحق يقال ان المشروع تم في زمن قياسي رغم الظروف المناخيه الغير مستقره، لكن اكثر مايقلق المواطن في هذه المشاريع وقت نزول المطر لانه المقياس الحقيقي لما بعد المشروع.
      عبدالله هيات.

    • زائر 1 | 6:55 ص

      صار لهم أكثر من شهر ونص وهم سادين مدخل البيت تغربنا من المقاول الشرقية غير هذى العمل بطيء و تعطلت الحياة بسبب تأخر المقاول رقم المجمع 701 توبلي طريق 163 مبنى 2441 الله يعين وين المسؤولين عن تأخر الإنجاز غير هذى المشروع ناقص بعض الأماكن غير مشمولة بي إعادة الرصف

اقرأ ايضاً