العدد 5353 - الأربعاء 03 مايو 2017م الموافق 07 شعبان 1438هـ

جابر: قرار سويد صحيح ولا يمكن الحكم على النوايا

تعقيباً على حالة سقوط عنان بمباراة النجمة والأهلي

الرفاع - الاتحاد البحريني للكرة الطائرة 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس لجنة الحكام بالاتحاد البحريني للكرة الطائرة والحكم الدولي السابق راشد جابر أن القرار الذي اتخذه الحكم الدولي سامي سويد في مباراة النجمة والأهلي في النهائي الأول لدوري الدرجة الأولى بإيقاف اللعب عند النتيجة 14-13 إثر سقوط لاعب الأهلي محمد عنان على الأرض يعتبر صحيحاً بنسبة 100 في المئة ولا غبار عليه، مشيراً إلى أن الحكم طبق القانون في مثل هذه الحالة.

وقال راشد أن نص المادة (17) بشأن توقفات اللعب الاستثنائية رقم 17.1.1 تقول " إذا وقع حادث خطير بينما الكرة في اللعب، يجب على الحكم إيقاف اللعب فورا ويسمح للمساعدة الطبية بدخول الملعب، يعاد بعذئذ التداول". وهو ما طبقه حكم المباراة.

وأوضح راشد "عندما سقط اللاعب محمد عنان كانت الكرة تتداول عند فريق النجمة ومن الطبيعي أن تتوجه أنظار طاقم حكام المباراة على الفريق الذي يتداول الكرة، وتفاجآ بعد ذلك بأن اللاعب قد سقط على الأرض ومن اللازم عليهما بشكل إجباري إيقاف اللعب"، لافتاً النظر إلى عدم القدرة على تفسير النوايا والحكم على اللاعب بالتعمد في التمثيل من عدمه، إذ إن ذلك عائد إلى سلوك وأخلاق اللاعب ومدى التزامه بالروح الرياضية والتنافس الشريف.

وذكر راشد أن الحكام المحليين اعتادوا على مثل تلك الحالات في المسابقات المحلية، لكنها لم ترتقي إلى مستوى الظاهرة الكبيرة، إذ إن هناك بعض اللاعبين تتكرر حالات سقوطهم بكثرة بحجة التعرض لشد عضلي أو الإصابة و ما شابه ذلك وما على الحكم إلا أن يوقف اللعب لأن سلامة اللاعبين هي الأهم، معرباً عن ثقته الكبيرة في قدرة الحكام المحليين على إدارة باقي المنافسات المحلية بأفضل صورة لالتزامهم وحرصهم على بتطبيق القانون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:33 م

      محمد عنان لاعب دولي وخلوق ومتمكن وقد وقع بفعل الاصابة ولا يمكن ان يحتاج للتمثيل والتحايل لان المباراة كانت قاب قوسين او ادنى ان تنتهي بالثلاثة ثانيا لا يحتاج الموضوع كل هذا المبالغة في الامر الاهلي بطل العرب وليس نادي مغمورا

    • زائر 1 | 6:23 ص

      اذا مافي قانون ع اللاعب المتحايل راح نشوف اليوم توقفات كثيره في مباراة اليوم والسبب عدم وجود قانون

اقرأ ايضاً