العدد 5353 - الأربعاء 03 مايو 2017م الموافق 07 شعبان 1438هـ

الأرجنتيني فيرناندو كافيناغي يقيم مباراة اعتزاله في يوليو المقبل

 أعلن اللاعب الأرجنتيني فيرناندو كافيناغي، أحد أبرز اللاعبين في تاريخ نادي ريفر بليت، أنه سيقيم مباراة اعتزاله في الأول من يوليو/ تموز المقبل على ملعب مونومينتال، معقل النادي الأرجنتيني.

وقال كافيناغي في تصريحات صحافية: "لم أحلم أبدا بأنني سأحظى بوداع مثل الذي حصل عليه نوربيرتو ألونسو وانزو فرانسيسكولي وأورتيغا (وهم لاعبين كبار في تاريخ ريفر بليت)".

وكان هداف ريفر بليت قد أعلن اعتزاله في 28 ديسمبر/ كانون الأول الماضي بعد أن تعرض لإصابة خلال احترافه في صفوف نادي أبويل القبرصي.

"وداع مونومينتال"، سيكون هذا هو الإسم الذي سيطلقه نادي ريفر بيليت على حفل وداع لاعبه التاريخي، وهو الحفل الذي سيشارك فيه 80 شخصا، معظمهم من اللاعبين الحاليين، بالإضافة إلى لاعبين سابقين للنادي مثل فرانسيسكولي وأورتيغا وخافيير سافيولا وبابلو أيمار وأندريس اليساندرو ومارسيلو سالاس.

كما يشارك أيضا في الحفل لاعبا التنس السابقان دافيد نالبانديان وجويرمو كوريا، بالإضافة إلى دانيل أورسانيتش، مدرب الفريق الأرجنتيني المشارك في بطولة كأس ديفيز.

وأضاف كافيناغي (33عاما): "جئت إلى ريفر بليت وأنا في الثانية عشرة من العمر وكنت أحلم فقط باللعب لفترة قصيرة مع ريفر بليت، مع مرور السنوات أصبحت أحلامي أكبر حتى تحققت، لم أتصور أبدا ما حدث بعد ذلك".

ولعب كافيناغي مع ريفر بليت في الفترة ما بين عامي 2001 و2004، ثم عاد مرة أخرى في 2011، في الوقت الذي كان يعاني فيه الفريق من أزمة كبيرة بسبب هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية الأرجنتيني، قبل أن يعود في العام التالي إلى دوري الأضواء بفضل مجهودات هذا اللاعب الكبير.

وكان موسم 2015-2014 هو أخر مواسم كافيناغي مع ريفر بليت وأفضلها على الإطلاق بعد أن توج معه بلقب كأس ليبيرتادوريس.

وخاض كافيناغي 212 مباراة بقميص ريفر بليت سجل خلالها 112 هدفا ليحتل المركز العاشر في قائمة أكبر هدافي النادي عبر تاريخه، كما توج بثمانية ألقاب معه، ثلاثة منها دولية وخمسة محلية.

ولعب كافيناغي أيضا لصالح أندية سبارتك موسكو الروسي وبوردو الفرنسي ومايوركا وفياريال الإسبانيين وانتر البرازيلي وباتشوكا المكسيكي وأبويل القبرصي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً