العدد 5352 - الثلثاء 02 مايو 2017م الموافق 06 شعبان 1438هـ

البحرين : الوزير ميرزا يبحث مع الشركات العالمية آخر التقنيات في مشاريع رفع كفاءة الطاقة

المنامة – هيئة شئون الكهرباء والماء 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير شئون الكهرباء والماء عبدالحسين بن علي ميرزا بمكتبه وفداً من شركة Earth Energy Environmental Services يتقدمهم الرئيس التنفيذي للشركة Arnim Ramsey وعدد من المسئولين بالشركة، وبحضور المسئولين من هيئة الكهرباء والماء ووحدة الطاقة المستدامة.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بالحضور، وتم استعراض فرص ومجالات الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة، وكذلك المصابيح والأجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة، مشيداً بجهود الشركة ودورها البارز على المستوى العالمي في عدد من المجالات المختلفة.

وجرى خلال اللقاء، الاطلاع على الفرص المتاحة للاستثمار في مشاريع رفع كفاءة الطاقة بما في ذلك الطاقة الشمسية، كما عرض المسئولون في الشركة رغبتهم في المشاركة في تنفيذ مشروع لرفع كفاءة الانارة في شوارع مملكة البحرين بالتقنية التي تمتلكها الشركة وما يسمى (استعادة الطاقة المغناطيسية).

وأشار المسئولون في الشركة عن امكانية توفير 30% الى 40%  من استهلاك الطاقة في مصابيح الانارة.

وفي هذا الصدد، أكد الوزير على أن هيئة الكهرباء والماء ووحدة الطاقة المستدامة ترحبان بمثل هذه المبادرات وتفتحان آفاق الاستثمار للشركات والمؤسسات العالمية حسب الاجراءات المتبعة بما يحقق الأهداف الوطنية المنشودة في مجالات التنمية المستدامة وثقافة ترشيد الاستهلاك.

من جانبه، اعرب المسئولون في الشركة عن خالص الشكر والتقدير والامتنان للوزير والمسئولين بهيئة الكهرباء والماء ووحدة الطاقة المستدامة على حسن الاستقبال والترحيب والدعم الذي يحظى به المستثمرون بما يصب في مصلحة الوطن والمواطنين والمنطقة بشكل عام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً