العدد 5351 - الإثنين 01 مايو 2017م الموافق 05 شعبان 1438هـ

"الغرفة" تشارك بوفد اقتصادي في مؤتمر الاستثمار الدولي بالعاصمة سرايفو في مايو

أعلن الجانب البحريني بمجلس الأعمال البحريني البوسني المشترك بغرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة أحمد صباح السلوم مشاركة الغرفة ضمن وفد اقتصادي يضم أصحاب أعمال بحرينيين في مؤتمر الاستثمار الدولي الثامن بالعاصمة سرايفو والذي سيعقد في الفترة من 19 إلى 25 مايو الجاري، الذي يعد واحداً من أهم الفعاليات الاقتصادية السنوية في البوسنة حيث يستقطب نخبة من التجار والمستثمرين من أكثر من 35 دولة حول العالم ويعرض فرصاً استثمارية ضخمة في جميع قطاعات الأعمال، جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد يوم اليوم الثلثاء (2 مايو/ أيار 2017) ببيت التجار بحضور عدد من أعضاء الجانب البحريني بمجلس الأعمال المشترك.

وصرح السلوم بأن هذه الزيارة تُعد فرصة حقيقية لتعزيز الشراكة بين أصحاب الأعمال البحرينيين ونظرائهم البوسنيين خاصة في ظل توافر الفرص الاستثمارية المتنوعة، مشيراً إلى أن الزيارة سوف يتخللها عقد الاجتماع الأول لجانبي مجلس الأعمال البحريني البوسني المشترك.

وأوضح بأن الزيارة ستتضمن التوقيع على مذكرة تفاهم بين غرفة تجارة وصناعة البحرين وغرفة التجارة الخارجية للبوسنة والهرسك، مؤكداً على أهمية استثمار هذه المشاركة بما يعود بالنفع على أصحاب الأعمال في البلدين من خلال إقامة مشاريع مشتركة بين الجانبين، وجذب الاستثمارات المتبادلة بين الطرفين خاصة وأن الظروف مهيأة لتعاون تجاري واستثماري مثمر بين مملكة البحرين وجمهورية البوسنة.

وقال "نسعى من خلال هذه المشاركة إلى تعريف العديد من المستثمرين البوسنيين بمزايا بيئة الاستثمار في مملكة البحرين والتي تتميز بحزمة من القوانين والتشريعات الجاذبة للاستثمارات الخارجية، فضلاً عن كونها بوابة رئيسية للدخول إلى أسواق المنطقة".

ودعا السلوم كافة التجار وأصحاب الأعمال والمهتمين إلى المشاركة في هذه الزيارة الهامة واغتنام فرصة الالتقاء بنظرائهم البوسنيين، متمنياً أن تتيح الزيارة استكشاف المزيد من الفرص الاستثمارية بين الجانبين بما يخدم تطوير الاقتصاد البحريني البوسني المشترك. كما شدد على ضرورة تبادل الزيارات بين رجال الأعمال البحرينيين ونظرائهم البوسنيين لخلق المشاريع المشتركة بما يعكس نتائج إيجابية على اقتصاد كلا البلدين الصديقين بالنمو والازدهار، مشيراً إلى أهمية مثل هذه المشاركات في فتح جسور التعاون بين الطرفين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً