العدد 5351 - الإثنين 01 مايو 2017م الموافق 05 شعبان 1438هـ

"ألواني البحرين": 10 مايو الجاري آخر موعد للمشاركة في برنامج عربي لدعم رواد الأعمال

رئيس لجنة
رئيس لجنة "ألواني البحرين" عمار عواجي

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

دعت لجنة القيادات النشيطة من أجل النهوض بالدور القيادي للمرأة في الشرق الأدنى بالبحرين (ألواني البحرين)، الشباب البحريني من الرواد في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من عمر 18-30، إلى المشاركة في برنامج "شباب من أجل التغيير" والذي تنظمه مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع منظمة  TakingITGlobalتحت عنوان "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: دعم قادة المستقبل".

وأوضح رئيس لجنة "ألواني البحرين" عمار عواجي أن المشاركة في البرنامج تتيح فرصة المنافسة على فرصة الفوز بإحدى المنح التي يقدمها، إضافة إلى المشاركة في دورة الكترونية عن ادارة المشاريع ودورات لبناء القدرات في مكتبة الاسكندرية بمصر، وغيرها ذلك من المحفزات، وذكر أن الموعد النهائي للمشاركة هو 10 مايو القادم.

وأشار إلى باب المشاركة مفتوح أمام الشباب الذين يظهرون شغفا للتغيير الايجابي في المجتمع من خلال مشاريع ترتبط بالتعليم، والفرص الاقتصادية، والتشبيك وحوار الثقافات، والبيئة والمياه، والسياحة.

وأوضح عواجي أن "ألواني البحرين" تمثل مملكة البحرين في هذا البرامج إلى جوار تسع دول عربية أخرى هي الأردن، الجزائر، السعودية، المغرب، تونس، عمان ، لبنان، مصر، وموريتانيا.

وقال إن برنامج "شباب من أجل التغيير" يهدف لتشجيع الشباب من الجنسين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال تقديم الدعم الاستشاري والمادي لتنفيذ أفكارهم على أرض الواقع"، وأوضح أن المشاركة في هذا البرنامج تدعم توجه "ألواني البحرين" نحو تحفيز ريادة الأعمال لتكون الخيار المفضل لدى الشباب البحريني، خاصة مع الحاجة إلى تنويع الاقتصاد الوطني.

واختتم عواجي تصريحه بالقول: "نحن في ألواني البحرين فخورون بتمثيل مملكة البحرين في هذا البرنامج العربي رفيع المستوى للعام الثاني على التوالي، خاصة بعدما حققنا نجاحا كبيرا في مشاركتنا الأولى العام الماضي"، كما أعرب عن سعادته لوجود تجارب ريادية بحرينية ناجحة لشباب حققوا مراكز متقدمة ليس محليا فقط، بل على مستوى الوطن العربي، مؤكدا ثقته بوجود العديد من النماذج الناجحة الأخرى التي لم تسنح لها الفرصة للظهور بعد".     

 

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً