العدد 5351 - الإثنين 01 مايو 2017م الموافق 05 شعبان 1438هـ

البحرين تحصد المركز الأول بمهرجان الشباب للموسيقى التراثية بالقاهرة

ضاحية السيف - وزارة شئون الشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

حصد وفد مملكة البحرين والذي شارك بدعم وزارة شئون الشباب والرياضة في مهرجان الشباب العربي للموسيقى العربية والتراثية، المركز الأول في المهرجان الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية بالتعاون مع جامعة الدول العربية.

بينما حصدت جمهورية الجزائر على المركز الثاني، فيما جاءت جامعة طنطا كممثلة لجمهورية مصر العربية في المركز الثالث بالمهرجان في ظل مشاركة العديد من الدول العربية من بينهم تونس والسودان والإمارات.

وضم وفد مملكة البحرين مجموعة من الموسيقيين الشباب وهم محمد أسيري، يوسف الجابري، محمد الحسن، سعد العبار، زكريا الشيخ، راشد العميري وجهاد الحلال حيث قدم وفد البحرين مجموعة من الأغاني البحرينية على مسرح وزارة الشباب والرياضة المصرية، ضمن فعاليات مهرجان الشباب العربي للموسيقي العربية والتراثية.

وتضمنت لجنة تقييم العروض الموسيقية الموسيقار هاني مهنا، الموسيقار هاني شنودة، وأستاذ التأليف الموسيقي بالمعهد العالي للموسيقى العربية عزالدين طه محمود.

وخلال حفل الختام، قال ممثل الوفود العربية في الملتقي ورئيس وفد البحرين، محمد أسيري: "أتوجه بالشكر لوزارة الشباب والرياضة المصرية وجامعة الدول العربية على مجهوداتهما في انجاح هذا المهرجان، هذا المهرجان الذي جمع الشباب العربي، وجعلنا نكتسب أخوة واصدقاء يحيطهم الحب والاحترام المتبادل".

تابع اسيري: "استفدنا كثيرا من هذا المهرجان ومن الورش التدريبية التي عقدت على مدار أيام الملتقى، ومنها ورش تدريبية عن التطور التاريخي للموسيقى العربية، وعن استخدام الآلات الايقاعية والوترية والحديثة في الموسيقى العربية، واستخدام الآلات الموسيقية وكيفية توظيفها في الفرق الموسيقية، وتكوين الفرق الموسيقية بشكل عام، وأثر التكنولوجيا على تطور الموسيقى العربية".

كما عبّر أعضاء وفد البحرين بعد ختام مشاركتهم في المهرجان عن سعادتهم بهذا الانجاز الذي تحقق لمملكة البحرين، شاكرين لوزارة شؤون الشباب والرياضة على إتاحة الفرصة لهم لتمثيل المملكة في المحفل العربي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً