العدد 85 - الجمعة 29 نوفمبر 2002م الموافق 24 رمضان 1423هـ

لجنة دعم المعلمين العاطلين تتساءل عن سبب سقوط بعض الأسماء من قائمة التظلمات

تساءلت لجنة دعم المعلمين العاطلين عن العمل عن سقوط أربعة أسماء من قائمة التظلمات التي رفعتها لجنة التظلمات والشكاوي التي أمر بتشكيلها سمو رئيس الوزراء إلى وزارة التربية والتعليم لتوظيفهم. وكانت اللجنة قد تسلمت ما يقارب 800 تظلم تم قبول تظلم أكثر من 450 معلما منهم ، وعلى إثر ذلك تمت إجراءات توظيفهم في وزارة التربية. وقد سقطت من هذه القائمة أربعة أسماء هم خديجة محمد، وأشواق حسن، ونجاة حسن، ونادية إبراهيم.

وقد حاولت لجنة دعم المعلمين مراجعة لجنة التظلمات بخصوص هذه الأسماء الأربعة وذلك لتأكيد أن هؤلاء الأربعة هم ضمن المجموعة التي اجتازت الامتحان والمقابلة الشخصية، وتم قبول تظلماتهم من قبل لجنة التظلمات والشكاوى. ولكنها لم تتمكن من ذلك.

كما أكد الناطق الرسمي باسم لجنة دعم المعلمين العاطلين أنه تم توظيف ست معلمات من خارج قائمة التظلمات، على رغم أن هناك من قبل تظلمهم ولم يتم توظيفهم. كما أن هناك من الخريجات من اجتزن المقابلة والامتحان بنجاح ولم تقبل لجنة التظلمات والشكاوي تظلماتهن لأسباب غير واضحة.

وقد علمت «الوسط» أن لجنة دعم المعلمين العاطلين ستقوم بتحديث بيانات الخريجين والخريجات من المعلمين العاطلين عن العمل وذلك بهدف حصرهم، والتنسيق مع لجنة التظلمات والشكاوى من أجل عمل اللازم لهم خصوصا بعد نجاح اللجنة في توظيف أكثر من 450 معلما ومعلمة. يذكر أن لجنة دعم المعلمين العاطلين تأسست بعد المؤتمر العام للخريجين العاطلين الذي عقد منتصف العام الماضي بهدف مساعدة الخريجين والخريجات لتوظيفهم في حقل التعليم

العدد 85 - الجمعة 29 نوفمبر 2002م الموافق 24 رمضان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً