العدد 85 - الجمعة 29 نوفمبر 2002م الموافق 24 رمضان 1423هـ

وزير التربية يؤكد ضرورة التأسيس القوي للمرحلة الابتدائية

التقى مديري المدارس الابتدائية

مدينة عيسى - وزارة التربية 

29 نوفمبر 2002

اكد وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي أهمية المرحلة الابتدائية باعتبارها مرحلة أساسية في التعليم تبني عليها المملكة خططها نحو المستقبل ومتطلباته.

ودعا النعيمي في اجتماع عقده مع مديري ومديرات المدارس الابتدائية بصالة الوزارة بمدينة عيسى الاربعاء الماضي، دعا إلى تأسيس طلبة المدارس تأسيسا قويا وعلميا.

وأوضح النعيمي في لقائه بالمعلمين ان الهدف من هذا اللقاء هو التعرف شخصيا على مديري ومديرات المدارس الابتدائية والتباحث معهم في الكثير من الأمور المتعلقة بسير العمل في مدارسهم والاطلاع على توجهاتهم وملاحظاتهم والتحاور معهم للاستفادة من خبراتهم الطويلة في التعليم وذلك في إطار المشاركة في اتخاذ القرار مؤكدا سياسة الأبواب المفتوحة.

واستمع النعيمي إلى ملاحظات واقتراحات واحتياجات المديرين والمديرات والتي تمحورت حول التفاعل بين المدارس الابتدائية وإدارة التعليم الابتدائي وسرعة إنجاز المعاملات والمرافق والمشروعات التطويرية ونظام التصميم والتقانة وتوفير متطلبات التطوير وبرامج رعاية المتفوقين والجدول المدرسي وبرنامج رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة والمناهج وتمهين المعلم وطرق التدريس والامتحانات والتسجيل والأنشطة اللاصفية والرياضية والثقافية والمظهر الجمالي للمدرسة ومختبرات العلوم والتجهيزات من المنشآت والتنظيفات والتدريب ونظام معلم الفصل وطرق التدريس والصيانة. وأكد الوزير دراسة المقترحات وفقا للأولويات وفي ضوء الإمكانات والموارد المتاحة

العدد 85 - الجمعة 29 نوفمبر 2002م الموافق 24 رمضان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً