العدد 5345 - الثلثاء 25 أبريل 2017م الموافق 28 رجب 1438هـ

تأييد حبس أب ضرب شرطياً لحظة القبض على ابنه

أيدت محكمة الاستئناف العليا، حبس أب اعتدى على شرطي عند دخوله منزله للقبض على ابنه، بحبسه لمدة 3 أشهر.

وأدانت المحكمة المتهم لأنه في 28 أبريل/ نيسان 2015 اعتدى على سلامة جسم المجني عليه عضو من قوات الأمن العام وأحدث به الإصابات المبينة بالتقرير الطبي المرفق والتي لم تفضِ إلى مرضه أو عجزه عن أداء أعماله الشخصية لمدة تزيد على 20 يوماً وذلك أثناء وبسبب تأديته لمهمات وظيفته. وتعود تفاصيل القضية إلى أنه عندما توجه ملازم أول بوزارة الداخلية لتنفيذ أمر ضبط وإحضار الصادر ضد ابن المتهم.

وعند وصوله للمنزل المقصود دخل إلى هناك وقد قام المتهم بالصراخ على المجني عليه بعد أن أخبره أنه من الشرطة ولديه أمر ضبط وإحضار من النيابة العامة بحق ابنه ولكنه قام بالاعتداء عليه بدفع المجني عليه إلى الخلف وحاول المجني عليه تهدئته ولكنه حاول مرة أخرى الاشتباك بالمجني عليه وقد تمكن رجال الشرطة من الإمساك بالمتهم والسيطرة عليه وإثر دفع المتهم للمجني عليه فقد سقط هذا الأخير وأصيب بسحجات سطحية في ذراعه الأيسر.

ولظروف الدعوى وملابساتها ومدى ملاءمة العقوبة ودرجة إصابة المجني عليه فإن المحكمة تأخذ المتهم بقسط من الرأفة إعمالاً للمادة 72 عقوبات.

المتهم أفاد يأنه لم يعتدِ على أحد وكل الموضوع أنه وعندما كان نائماً مع زوجته في غرفته تفاجأ بدخول 3 أشخاص إلى غرفته؛ اثنان منهم وقفا بجانب سريرهما والثالث قرب باب الغرفة، فقام خائفاً ودفع أحدهم بعد ذلك سمعهم يقولون معك الشرطة فتوقف وشغل أنوار الغرفة وشاهد ابنه مع شخصين أحدهما استخرج ورقة من جيبه قال إنها أمر ضبط وإحضار صادر ضد ابنه فاستجاب لهم، ولكنهم أخذوهما معاً إلى مركز الشرطة وتم توقيفه.

العدد 5345 - الثلثاء 25 أبريل 2017م الموافق 28 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 3:10 م

      يكفي ما ذكره رب الأسرة !!
      اي حرمة واي ...لديكم ؟

    • زائر 6 | 2:52 م

      الله يهديكم يوزارة الداخلية ما شاء الله عندكم قوة وسلطة وبما انكم وزارة تحطون بالكم وبال ردة فعل رب بيت رجل داخلين بيته ظبطوه وهدئوه بدون ما توقفونه

    • زائر 5 | 8:33 ص

      ما فيه باب يدقوه او جرس
      هذه هيى الجريمه اقتحام البيوت

    • زائر 2 | 1:48 ص

      شو فوا الجرم اللي سووه يدخلون البيوت بدون استأذان ويدخلون عليك غرفه نومك بلا حياء ولا خجل ولمى تقول اي شي .... لك والله عيب اللي قاعد يصير البيوت ليها حرمه فيه حريم نايمه بدون غطاء راس وبثياب النوم خلونا ساكتين

اقرأ ايضاً