العدد 5345 - الثلثاء 25 أبريل 2017م الموافق 28 رجب 1438هـ

«إنوفست»: 8.2 ملايين دولار صافي الأرباح بنهاية الربع الأول من 2017

مراد الرمضان-خالد السنعوسي
مراد الرمضان-خالد السنعوسي

أعلنت مجموعة إنوفست، أمس (الثلثاء)، عن نتائجها المالية بنهاية الرُبع الأول من العام 2017 وقد أظهرت نتائجها المالية الموحدة تحقيقها صافي ربع خاص بمساهمي الشركة الأم قدرة 8.2 ملايين دولار أميركي مقارنة بصافي أرباح قدره 3.2 ملايين دولار بنهاية الربع الأول من العام 2016.

وتأتي هذه النتائج في سياق التزام المجموعة في تحقيق الأرباح الفصلية التي دأبت على تحقيقها خلال العام 2016 والمحافظة على هذا النمو خلال 2017، وتشير القوائم المالية الرئيسية لمجموعة إنوفست إلى تحقيق إيرادات تشغيلية قدرها 4.7 ملايين دولار مقارنة مع ما حققته المجموعة للفترة ذاتها من العام 2016 والتي بلغت 5.1 ملايين دولار أميركي. في حين بلغت مصاريف التشغيل 2.6 مليون دولار مقارنة بمبلغ 1.8 مليون دولار في الفترة نفسها من العام الماضي.

بالإضافة إلى ذلك، سجلت «إنوفست» مبالغ مستردة بقيمة 6.1 ملايين دولار من الذمم المدينة المضمحلة نتيجة للتسويات مع العملاء. كما حافظت المجموعة على الوضع القوي للسيولة برصيد بلغ 38.2 مليون دولار، وبتحقيق نمو ثابت على حقوق المساهمين حيث بلغ نسبة العائدة على حقوق المساهمين ما يعادل 6.5 في المئة والعائد على الأصول ما يعادل 3.1 في المئة.

وبلغ العائد على السهم بنهاية الربع الأول من العام 2017 مبلغاً قدره 2.87 سنت أميركي، مقارنة مع 1.13 سنت أميركي عن الفترة نفسها من العام 2016.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة إنوفست، خالد السنعوسي في إطار تعليقه على هذه النتائج: «تمكنت المجموعة بفضل الله من أن تنهي العام 2016 بأداء إيجابي للغاية حيث استطاعت المجموعة العودة إلى الربحية وهو الهدف الرئيسي لاستراتيجية المجموعة. اليوم، وبنهاية الربع الأول من العام 2017، نحن سعداء بجني ثمار استراتيجيتنا من خلال تحقيق إنوفست لأهدافها الفصلية ضمن المراحل المختلفة للاستراتيجية التي نقوم بتنفيذ بنودها بثبات ورؤيا واضحة نحو الاستمرار في تحقيق الأرباح من جانب والسعي إلى البحث عن فرص استثمارية جديدة لتعزيز وتنويع محافظنا الاستثمارية، وعلى مستوى المجموعة، فإننا نتوقع أن يكون لشركة المقاولات تامكون دور متنامٍ في دعم وتعزيز الأداء من خلال إنجاز الأعمال التي تقوم عليها حالياً فضلاً عن السعي للفوز بالمناقصات الخاصة بالمشاريع الكبرى. كما بدأنا هذا العام فنحن عازمون على مواصلة الإدارة الفعالة للمصاريف بالتزامن مع تحسين أداء استثماراتنا القائمة، وكذلك تحقيق تخارجات ناجحة من الاستثمارات التي قررنا التخارج منها».

من جانبه، ألقى الرئيس التنفيذي مراد الرمضان، مزيداً من الضوء، حيث أفاد بأن أداء المجموعة بنهاية الربع الأول من العام 2017 يمثل مؤشراً مهماً لما ستسفر عنه نتائج المجموعة بنهاية العام، حيث سنعمل على تنفيذ مبادراتنا التي عزمنا على تنفيذها هذا العام والتي نأمل أن تحقق النتائج المرجوة، كما نأمل أن نوفق في تتويج جهودنا في رصد وتقييم الفرص الاستثمارية المستهدفة التي نستعد للاستثمار بها. كما أشار إلى أن الإدارة التنفيذية خلال الشهور الماضية بذلت جهوداً مضنية في سبيل تحصيل بعض أرصدة الذمم المدينة ومنها ما قد صنف بأنها ديون معدومة ظلت مسجلة في دفاتر الشركة لفترة تجاوزت 10 سنوات، وقد نتج عن هذه الجهود استرداد ما يقارب 7.2 ملايين دولار ثم على إثرها عكس مخصصات بقيمة 6.1 ملايين دولار، وذلك من خلال عمليات التحصيل والتسويات القانونية.

وأضاف أننا نتوقع المزيد من الاستردادات خلال هذا العام والتي من شأنها أن تدعم السيولة النقدية، بجانب تركيزنا على زيادة الإيرادات التشغيلية وتحسين أداء محافظنا الاستثمارية الحالية وكذلك الإيرادات المنتظرة من أنشطتنا في قطاع المقاولات من خلال شركة تامكون التابعة للمجموعة. وبدأنا في بناء محفظة متنوعه تؤمن للشركة مصدراً ثابتاً للدخل من شأنها المحافظة على أداء المجموعة في ظل تقلبات السوق.

العدد 5345 - الثلثاء 25 أبريل 2017م الموافق 28 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً