العدد 5345 - الثلثاء 25 أبريل 2017م الموافق 28 رجب 1438هـ

«الأوقاف الجعفرية» تدشن «بورصة العقارات الوقفية»

عرض كل العقارات لأول مرة في تاريخ الأوقاف

نائب رئيس الوزراء في جناح الأوقاف الجعفرية بمعرض الخليج للعقارات
نائب رئيس الوزراء في جناح الأوقاف الجعفرية بمعرض الخليج للعقارات

أطلقت إدارة الأوقاف الجعفرية، أمس الثلثاء (25 أبريل/ نيسان 2017)، بورصة العقارات الوقفية التي يتم فيها عرض كل العقارات لأول مرة في تاريخ الأوقاف، وذلك خلال مشاركتها في معرض الخليج للعقارات، والذي افتتحه أمس (الثلثاء) نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة.

وثمن رئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور خطوات الحكومة في تنظيم القطاع العقاري وسد الفجوات التي تعتري هذا القطاع الحيوي بما يعزز دوره ومساهمته في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لمملكة البحرين في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وحكومته برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ومؤازرة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وقال: «يمثل مشروع بورصة العقارات الوقفية الاستثمارية أحد المشاريع العصرية الرائدة التي أطلقتها الإدارة لعرض وتأجير كل العقارات الوقفية الاستثمارية على الجميع عبر شبكة الإنترنت بشفافية مطلقة، إذ تسعى الإدارة لوضع استراتيجية التداول العقاري الوقفي والمساهمة الفاعلة عبر مشروع بورصة العقارات الوقفية الاستثمارية والذي سيمثل نقلة نوعية في تطوير العقارات الوقفية وإدارتها بصورة عصرية واحترافية».

وأضاف أن «المشروع يعتبر الأول من نوعه عالمياً على مستوى المؤسسات الوقفية، ويترجم هذا المشروع الهوية الجديدة التي أطلقتها الأوقاف لتعزيز الشراكة مع مختلف المؤسسات الاقتصادية والاجتماعية، ويأتي متزامناً مع احتفال الأوقاف الجعفرية بالذكرى التسعين لتأسيسها في العام 1927، حيث تعد من أوائل الدوائر في حكومة مملكة البحرين».

ورأى أن مشروع بورصة العقارات الوقفية الاستثمارية سيحقق قفزة نوعية تاريخية في إيرادات العقارات والأصول الوقفية من خلال تحقيق أفضل العوائد المالية عبر تعزيز الاستثمارات التنموية، حيث ستعلن الإدارة بشكل آني عن العقارات المتاحة للاستثمار وبكل شفافية، حيث يعمل قسم الاستثمار على استصدار وتحديث دليل العقارات الوقفية من خلال جرد كل الأملاك الوقفية بشكل دوري.

وذكر أنّ «إصلاح أنظمة تأجير الأراضي والعقارات الوقفية كان أحد الأولويات الرئيسية لمجلس الأوقاف الجعفرية الحالي منذ الأمر الملكي السامي لتعيينه».

العدد 5345 - الثلثاء 25 أبريل 2017م الموافق 28 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً