العدد 5344 - الإثنين 24 أبريل 2017م الموافق 27 رجب 1438هـ

عون: نسعى لمنع صدور قرار عقوبات أميركي على شرائح لبنانية

أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون أمس الاثنين (24 أبريل/ نيسان 2017) أن مشروع العقوبات المالية الأميركية سيلحق ضرراً كبيراً بلبنان وشعبه.

جاءت تصريحات الرئيس اللبناني خلال استقباله أمس (الاثنين) وفد مجموعة العمل الأميركية من أجل لبنان «تاسك فورس فور ليبانون». وقال عون إن «مشروع القانون الذي يجرى إعداده في الكونغرس لفرض عقوبات مالية جديدة على أحزاب ومؤسسات وأشخاص لبنانيين، سيلحق ضرراً كبيراً بلبنان وشعبه، وهو لا يأتلف مع العلاقات اللبنانية -الأميركية التي يحرص لبنان على تعزيزها في مختلف المجالات».

وأضاف أن «لبنان يجري الاتصالات اللازمة للحؤول دون صدور القانون، ويرحب بأي جهد تبذله مجموعة العمل الأميركية من أجل لبنان في هذا المجال». وأكد أن لبنان يسعى للخروج تباعاً من الصعوبات التي يعاني منها نتيجة الأزمات المتراكمة التي انعكست عليه، لاسيما الأزمة الاقتصادية العالمية والأوضاع المضطربة في عدد من دول حوض البحر الأبيض المتوسط، وموجة النزوح السوري الكبير إلى لبنان نتيجة الأحداث الدامية في سورية.

وكانت معلومات تحدثت عن خطط تدرس في الكونغرس الأميركي لتوسيع العقوبات المفروضة على «حزب الله» في لبنان لتطال شرائح لبنانية جديدة من خارج بيئة الحزب المباشرة.

العدد 5344 - الإثنين 24 أبريل 2017م الموافق 27 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً