العدد 5341 - الجمعة 21 أبريل 2017م الموافق 24 رجب 1438هـ

المنامة يعبر الأهلي بصعوبة ويشارك المالكية صدارة دوري «فيفا»

الشرقي هزم البحرين بثلاثية نظيفة... واليوم النجمة والرفاع وجهاً لوجه

فرحة لاعبي المنامة بالهدف الوحيد
فرحة لاعبي المنامة بالهدف الوحيد

قفز المنامة إلى صدارة دوري فيفا لكرة القدم بالتساوي مع المالكية، بعد فوزه الصعب أمس (الجمعة) على الأهلي بهدف نظيف ضمن منافسات الجولة 16 لدورينا على استاد مدينة خليفة الرياضية.

وتمكن المنامة من تحقيق الفوز الصعب على حساب الأهلي بفضل الهدف الوحيد الذي سجله البرازيلي تياغو، رافعاً رصيد فريقه إلى (29 نقطة) متساوياً مع المالكية الذي لم يلعب حتى الآن في هذه الجولة، وبقي الأهلي على رصيده السابق (19 نقطة). وشهد اللقاء حالة طرد للاعب الأهلي مهدي طرادة.

وفي المباراة الأولى، تمكن الرفاع الشرقي من الفوز على البحرين بثلاثة أهداف نظيفة سجلها سامي الحسيني (90+2 و90+3) وفيصل بودهوم (24).

المنامة والأهلي

بالعودة لمجريات لقاء المنامة والأهلي، ظهر الفريقان بمستوى فني جيد على مدار الشوطين، إذ انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي على رغم الفرص التي سنحت للجانبين.

وكان الأهلي هو الطرف الأفضل في غالبية فترات الشوط الأول، إذ كاد أن يفتتح البوسني محمد علي التسجيل للأهلي بعد تسديدة قوية تألق من خلالها حارس المنامة أشرف وحيد وأبعدها من على خط المرمى (20)، قبل أن يتصدى وحيد لكرة أخرى عبر رأسية البوسني نفسه.

أما المنامة، فحاول قدر الإمكان اختراق دفاع الأهلي الذي كان يقظاً وكانت أبرز محاولاته تسديدة محمود عبدالرحمن التي اعتلت المرمى (33)، وعلى رغم المحاولات في الدقائق الأخيرة إلا أن الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، دخل الفريقان بقوة بحثاً عن هدف التقدم، وبدأ المنامة الخطورة عن طريق علي حبيب الذي أضاع فرصة سانحة بانفراد صريح مع الحارس الأهلاوي لكن تسديدة حبيب تصدى لها الحارس لتجد البرازيلي تياغو الذي سدد كرة أبعدها الدفاع الأهلاوي (46).

المنامة كان الطرف الأفضل في بداية الشوط الثاني، إذ كاد أن يفتتح التسجيل عن طريق إيفرتون الذي تلقى كرة من تياغو لكن الأول سددها بالقرب من المرمى (53).

وسنحت للأهلي فرصة بتسجيل الهدف الأول، بعد مجهود فردي من مهدي طرادة الذي أرسل كرة عرضية إلى المحترف فوفي لكن الأخير لم يتعامل مع الكرة بالشكل المطلوب وسددها برعونة مرت بجوار المرمى (57).

وأشهر حكم المباراة الورقة الحمراء في وجه لاعب الأهلي مهدي طرادة عند الدقيقة 63، إذ اشترك مع مدافع المنامة حسين ريان وسقط طرادة على أرض الملعب لكن حكم المباراة عبدالشهيد عبدالأمير اعتبر أن هناك تمثيل للحصول على ركلة جزاء ليشهر البطاقة الصفراء الثانية لطرادة ثم الحمراء وسط احتجاج كبير من الأهلي عبر لاعبيه وجهازيه الفني والإداري.

ولم يفوت المنامة الفرصة بوجود حالة نقص لدى الأهلي، إذ تمكن من تسجيل هدف المباراة الوحيد بعد كرة عرضية من علي حبيب أودعها إيفرتون إلى تياغو الذي سدد الكرة قوية داخل شباك الأهلي (66).

وأضاع المنامة عدة فرصة سانحة لتعزيز النتيجة لكن اللاعبين لم يستغلوها.

في الجانب الآخر، طالب الأهلي بالحصول على ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة بعد ملامسة الكرة بيد أحد لاعبي المنامة لكن الحكم طالب باستمرار اللعب وسط احتجاجات أهلاوية، لتمر الدقائق من دون تغيير النتيجة وينتهي اللقاء بفوز المنامة بهدف نظيف.

الشرقي والبحرين

وفي المباراة الأولى، انتظر الرفاع الشرقي حتى الدقيقة 24 لإعلان تقدمه بالهدف الأول عن طريق فيصل بودهوم الذي تلقى كرة عرضية من ليث هاشم سددها بودهوم قوية اصطدمت بلاعب البحرين وسكنت شباك حارس البحرين سلمان عمر، وانتهى هذا الشوط بهذا الهدف.

وفي الشوط الثاني، سيطر الرفاع الشرقي على غالبية فتراته، وسط هجمات أخرى من جانب البحرين الذي حاول قدر الإمكان عبور دفاع الشرقي وهز الشباك لكن من دون جدوى. وتمكن الشرقي من تسجيل هدفين متتاليين عن طريق المتألق سامي الحسيني، إذ تلقى الأخير كرة من محمد طارق سددها الحسيني داخل شباك البحرين (90+2) قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثالث لفريقه بتسديدة جميلة على يمين حارس البحرين (90+3) لتنتهي المباراة بفوز الشرقي بثلاثية نظيفة.

النجمة والرفاع وجهاً لوجه

تتواصل اليوم (السبت) منافسات الجولة 16 بدورينا الكروي، إذ سيقام لقاء مهم بين النجمة والرفاع على الاستاد الوطني في الساعة الخامسة و35 مساءً.

ويدخل الرفاع بحثاً عن الفوز ومزاحمة فرق الصدارة، إذ يمتلك (25 نقطة)، فيما يأمل النجمة العودة للانتصارات ويمتلك الآن (15 نقطة).

العدد 5341 - الجمعة 21 أبريل 2017م الموافق 24 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 17 | 10:45 ص

      زائر
      الصراحة ليس منامه فريق قوي وإنما الدوري البحريني دوري هزيل وأغلب فرق المقدمه كا المحرق والرفاع الغربي نزل مستواها احتمال محتاجين الى لاعبين شباب كذالك المحرق الاعبين القدامه ادو ما علبهم والان جاء دور الشباب راي من محايد

    • زائر 16 | 9:28 ص

      ركلتين جزاء للمنامه مانحسبت بعد وحمدو ربكم يا الاهلاويه حارسكم نقذكم وفي بعد ركلتين جزاء للاهلي

    • زائر 15 | 9:22 ص

      من هذا الحكم
      الحكم من وين جايبينه ليكون تختارونه في ادارة مباريات اسيوية لا يفشلنا حدة دورة التعارف

    • زائر 14 | 5:38 ص

      اهلاوي
      بكرة ان شاء الله المالكية تفوز وتنفرد بالصدارة عكس المنامة اللي واصل الصدارة بالغش لكن هذا لن يستمر مع المنامة ولن يعتلي منصة التتويج مادام هناك فرق تفوق مكانة المنامة

    • زائر 12 | 3:54 ص

      ويش سالفة حكام القدم ؟ من وين جايبينهم؟

    • زائر 8 | 2:42 ص

      استغرب و اتعجب من ادارة النادي الاهلي... النادي الاهلي يعتبر من اغنى اندية البحرين... ليش ما يجيب لاعبين محليين و اجانب ع مستوى؟!!

    • زائر 7 | 2:33 ص

      صلوا على النبي يالاهلاوية ... لولا رحمة الله جان المنامة رشوكم بالدرزن ..فقد ضاعت كثير من الفرص للمنامة وسدها الحارس المتألق الممتاز حارس الاهلي حقا كان نجم المباراة .. ونحن لاننكر ان الاهلي لعبوا زين بس المنامة هو الافضل ..عموما هارد لكم ...

    • زائر 4 | 1:50 ص

      ويش هالحكم
      هذا شنو هالحكم من وين جاي ليش يسوي جديه معقول ضربة الجزا تمثيل والله العظيم غريب امره لازم يتحاسب الحكم خسر فريق وخسر مجهوده اخطائه قاتله خسر الاهلي النقاط لازم يتحاسب مافي احد يرضى بالظلم ع اتحاد الكره محاسبته وتوقيفه فورا.

    • زائر 3 | 11:16 م

      فريق يخسر بقرار خاطئ
      اقترح علي لجنه الحكام في كل. أسبوع يتم جمع الحكام واداه القسم. عشان مايظلمون احد وخاصه الأيام الجايه الأمور صعبه بتكون

    • زائر 2 | 10:37 م

      حكام
      كيف لحكم ان يقر بهذة اللعبة تمثيل والقناة الرياضية اعادة اللعبة اكثر من مرة وجدت هي ضربة جزاء صحيحة مائة في المائة وطرد الاعب خطا كبير ارتكبة الحكم وهناك بعد لمس واضح للكورة داخل منطقة الجزاء كل هذا والحكم لا بد محاسبتة

    • زائر 10 زائر 2 | 2:54 ص

      لازم الحكم يتحاسب وليدوه بعد معاه وأيقافهم عن التحكيم مثل حكم مباراة البايرن والريال سنه كاملة

    • زائر 1 | 9:47 م

      أهلاوي
      مباراة الأهلي والمنامة الحكم ما كان موفق ضعيف جدا وهناك ضربة جزاء للأهلي تغاضی عنها

اقرأ ايضاً