قضت المحكمة الصغرى الجنائية الثانية برئاسة القاضي عبدالله أبل، وأمانة سر سيد هاشم الرفاعي، بحبس موظفة أربعينية لمدة سنة، وقدرت كفالة ألف دينار لوقف تنفيذ الحكم، بعد إدانتها بالتعدي على الدين الإسلامي وشعائره، بزعم أن الصلوات الخمس مأخوذة عن الديانة الزرادشتية، وشككت في فرض الحجاب رغم أنها تلبسه، وميراث المرأة، وأساءت للأئمة البخاري ومسلم والصحابي سلمان الفارسي.
وأسندت النيابة العامة للمتهمة أنها في غضون عامي 2015 و2016، تعدّت بإحدى طرق العلانية على إحدى الملل المعترف بها وحقرت من شعائرها، كما أهانت علناً رموزاً وشخصيات تعد موضع تمجيد لدى أهل ملة. وقضت المحكمة بحبسها 6 أشهر عن التهمة الأولى، و6 أشهر عن التهمة الثانية، وقدّرت كفالة ألف دينار لوقف تنفيذ الحكم.
وقالت المحكمة في حيثيات الحكم إن المتهمة عمدت إلى الطعن على ملة الإسلام وشريعته؛ بأن زعمت أن مبادئ الإسلام عبارة عن مشيخة ومنصب وجاه، وأخذت من ديانات أخرى وضعية، وأن الغزوات والفتوحات الإسلامية ما هي إلا اعتداء سيء وسرقة أموال، وطعنت على بعض الشعائر بأن أنكرت الحجاب وأحكام المواريث والوصية والوقف. وأضافت المحكمة قائلة إن العبارات فضلاً عن تعارضها مع الثوابت الشرعية والأدلة القاطعة في الفقه، فإنها تتضمن إساءة للدين وتحقيراً لشعائره.
وتتمثل تفاصيل الواقعة عندما أبلغ حاجب بالمحكمة وقدم للنيابة 45 ورقة قام بتصويرها لتغريدات حساب بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لم يعلم صاحبه، ووردت فيه عبارات مسيئة للشريعة الإسلامية والتعدي على شخصيات إسلامية مثل: الإمام البخاري ومسلم والصحابي سلمان الفارسي، وبالتحري عن صاحب الحساب تبين أنه يعود لموظفة بحرينية تبلغ من العمر 43 عاماً.
وفي التحقيقات لم تنكر المتهمة ملكيتها الحساب منذ قرابة 3 سنوات، وتطرح فيه أفكاراً دينية وتناقش بعض العلماء، لكنها قالت إن العبارات الواردة فيه منقولة من "يوتيوب" وبرامج في فضائيات، وأشارت إلى أنها على خلاف قضائي مع عائلتها؛ بسبب الميراث، ونشرت تغريدات لآراء شيوخ، وعند سؤالها عن علمها الشرعي أو الكتب التي قرأتها أجابت بأنها لم تقرأ أي كتاب، وإنّما تشاهد برامج في "يوتيوب".
هذي ما تنعرف سنيه ولا شيعيه،،، غلطت على الاثنين،،، لكن مع ذلك نقول في النهايه مسلمه و تلبس الحجاب و حرية التعبير مكفوله،،، و المسامح كريم و في النهايه هذا رأيها الشخصي،، ما نقدر نحاسب الناس على افكارهم ما لم تضر.
هل تعلم
الصلاة في الديانة الزرداشتيه تقام خمس مرات في اليوم الاولى قبل الفجر والثانيه في الظهر ( انتصاف النهار ) والثالثه قبل غروب الشمس والرابعه عند الغروب والخامسه في الليل
يمكن هي من بقايا الزرادشتية ومحتاره بين الاسلام ودين أجدادها
مثل اوقات الصلاة في الاسلام
من يشتم الاديان الاخرى ويصفهم بالانجاس هل هذا قانوني ام لا
لا حول ولا قوة الا بالله.. يمكن مريضة انزين
مادة – 172 –
يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين وبالغرامة التي لا تجاوز مائتي دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين من حرض بطريق من طرق العلانية على بغض طائفة من الناس أو على الازدراء بها ، إذا كان من شأن هذا التحريض اضطراب السلم العام .
ليش ال 1000 دينار !!!!!
المفروض سنتين و جلد 100 سوط لك انت وياها
الالف دينار لاسقاط العقوبة وليست العقوبة
العقوبة سنة وحدة والمادة تقول وحدة من العقوبتين
اما سجن او غرامة او ثنتينهم
افهم المادة قبل ما تعلق
(لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ ۖ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ ۚ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىٰ لَا انْفِصَامَ لَهَا ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ)
(رُسُلًا مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ لِئَلَّا يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ ۚ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا)
(هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَىٰ وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُون)
للي يقول حرية تعبير أقول أستريح لو متكلمه عليك أو على واحد من هلك كان راكضت في المحاكم لكن لأنها تطعن في الدين وصحابة الرسول والتابعين الصالحين فهي حرية تعبير عندك. ما عندك غيره على دينك هذا موضوع يخصك لكن لا تنتقد من يملك ما لا تملكه وتخلط الحق بالباطل باسم حرية التعبير.
لا ننسى حكم الردة في الاسلام الموت
فغير مسموح للشخص اختيار عقيدته
وانما يجب اتباع ما وجد عليه آبائه
إنا وجدنا آباءنا على أمة، وإنا على آثارهم مهتدون.
مثل ما وجد المسيحيين واليهود والهندوس والبوذيين والهندوس ابائهم فهم متبعون
وين حرية الرأي والتعبير
اي حرية في الطعن في الدين - متى يتم التشكك في اركان الدين
اي حريه اي بطيخ شككت في الصلاه ايش باقي
هذا دين
وتلك ثوابت علمنا إياها النبي الامي والهداة الفاتحين
حرية التعبير لا تكون بالاساءة للغير
حرية الرأي شيء
ولكن التعبير عن الرأي بما يشكل تعدي على ثوابت الشرعية او الذاو المقدسة شيء اخر
خلها تحمل الراي اللي يعجبها
والتعبير ايضا حق ولكن له حدوده
وهذا امر عقلائي
وجميع الدول والملل والمذاهب لا تسمح بالتعبير بكل شيء
حتى الغرب الليبرالي في بعض بلدانها وبغض النظر عن الصحة وعدمها
فهي تمنع التعدي على السامية
او التعبير عن رفض المثلية
من يقول ان التعبير بكل رأي صحيح ومسموح ومطلق بكل أشكاله
فهو يناقض امر عقلائي
ويناقض حفظ الحق والحقيقة
حرية تعبير يا..... عجل لاتفتح حلجك اذا طلع واحد على المنبر واهان الطائفة باكملها صج صج يقهرون هالاشكال متى ينقرضون بس
قالت ماقالت هذا اعتقاداتها و يجب ان يكون حرية للتعبير عن الراي.
التعدي ليس حرية تعبير
انما تحترم معتقدات الناس
تعال خلني اقذف هلك وبعدين اقول لك حرية تعبير يا...... استغفر الله
حرية الاعتقاد مكفولة بما انه لم يضر الاخرين
اعتقد ان الامر فيه مكيدة
ليش مكيدة؟!!!
وانا اعتقد ان القصه غير ووراها انتشار الفتنه
ما في فايدة
معناها ما راح تتوب و ترد هي و غيرها يسوونها
الف دينار مو شي رادع
لازم 100 جلدة بالسوط
من امن العقوبة اساء الادب