العدد 5338 - الثلثاء 18 أبريل 2017م الموافق 21 رجب 1438هـ

النواب يوافقون على خفض حصة الحكومة بالشركات إلى 30 %

«النواب» استثنى الشركات العاملة بالنفط والغاز وحلبة البحرين الدولية من خفض نسبة الحكومة
«النواب» استثنى الشركات العاملة بالنفط والغاز وحلبة البحرين الدولية من خفض نسبة الحكومة

وافق مجلس النواب في جلستهم أمس (الثلثاء)، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الشركات التجارية، الذي يلزم الحكومة بعدم تأسيس شركات أو المساهمة في شركات بنسبة تفوق 30 في المئة، باستثناء الشركات العاملة في النفط والغاز وشركة حلبة البحرين الدولية.

النواب يرفضون تشديد الإجراءات الأمنية في المجمعات والحدائق

رفض النواب في جلستهم أمس (الثلثاء)، الاقتراح برغبة بصفة مستعجلة بشأن تشديد الإجراءات الأمنية على المجمعات التجارية والحدائق العامة والأسواق، من خلال وضع أجهزة الأشعة الكاشفة والمعدات الأمنية، والتواجد الأمني المستمر.

«النواب» يقر خفض سعر وحدة الكهرباء بالشريحتين الثانية والثالثة 33 %

وافق النواب في جلستهم أمس (الثلثاء)، على مشروع قانون بتعديل المادة (3) من المرسوم بقانون رقم (1) لسنة 1996 في شأن الكهرباء والماء، تنص على خفض سعر وحدة الكهرباء في الشريحة الثانية من 9 إلى 6 فلوس، والوحدة في الشريحة الثالثة من 16 إلى 12 فلسا، أي بما يوازي 33 في المئة على التعرفة الحالية.

ونصت المادة الأولى من مشروع القانون، على أنه «يُستبدل بنص البند (8) من المادة (3) من المرسوم بقانون رقم (1) لسنة 1996 في شأن الكهرباء والماء، النص الآتي: 8- تحديد رسوم توصيل الكهرباء والماء ووضع جداول تعريفة استهلاك وحدات الكهرباء والماء في مختلف مناطق المملكة، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء، على أن تكون تعريفة الوحدة للكهرباء والماء بالنسبة للاستهلاك المنزلي لكل من المواطنين والأجانب وفقاً للجدولين المرفقين بهذا القانون. وتحدد الرسوم الإدارية الثابتة على خدمتي الكهرباء والماء للحساب الواحد شهرياً على النحو الآتي: 1- (400) فلس لحساب الكهرباء. 2 - (400) فلس لحساب الماء».

العدد 5338 - الثلثاء 18 أبريل 2017م الموافق 21 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً