العدد 5337 - الإثنين 17 أبريل 2017م الموافق 20 رجب 1438هـ

وكيل "الخارجية" يؤكد أهمية التعاون القنصلي بين الدول لتعزيز العمل الخليجي المشترك

المنامة - وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك وكيل وزارة الخارجية عبدالله عبداللطيف عبدالله في الاجتماع الاول لوكلاء وزارات الخارجية ومدراء القطاعات القنصلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وافتتحت مملكة البحرين رئيسة الدورة الحالية لمجلس التعاون الاجتماع بكلمة لوكيل وزارة الخارجية السفير عبدالله عبداللطيف، أكد من خلالها أهمية الاجتماع والمواضيع المطروحة على جدول الاعمال، وعلى أهمية التعاون القنصلي بين الدول، من أجل تعزيز العمل الخليجي المشترك بما يخدم مواطني دول المجلس، مقدماً الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة على مبادرتها في عقد هذا الاجتماع، كما شكر الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على التحضير الي هذا الاجتماع.

من جانبه، ألقى وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي بوزارة الخارجية الإماراتية محمد مير عبدالله الرئيسي كلمة رحب من خلالها برؤساء الوفود المشاركة، متمنياً أن تسهم مخرجات هذا الاجتماع في تعزيز العمل القنصلي وفعاليته.

وتم خلال الاجتماع التطرق إلى الجهود المبذولة في وضع خطط وبرامج وسياسات تساعد في رفع مستوى التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء وبعثاتها.

وكان وزير الدولة للشئون الخارجية بدولة الإمارات أنور بن محمد قرقاش، قد رحب بالمشاركين في الاجتماع، وأكد أن هذا الاجتماع يمثل باكورة عمل لاجتماعات المستقبل، معرباً عن تطلعاته إلى تعزيز فرص التعاون القنصلي لما فيه مصلحة مواطني دول الخليج العربي، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً