العدد 5336 - الأحد 16 أبريل 2017م الموافق 19 رجب 1438هـ

تأييد إدانة شقيقتين وشقيقهما مع وقف التنفيذ بضرب وسب شرطي

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة، وبعضوية القاضيين ضياء هريدي ومحمد عوض، وأمانة سر عبدالله محمد حسن، بقبول معارضة شقيقتين وشقيقهما ورفضها موضوعا؛ أي تأييد إدانتهم بحبس المتهم 3 اشهر وحبس المتهمتين شهرا مع وقف تنفيذ لمدة 3 سنوات.

وكانت المحكمة أدانت 3 أشقاء وشقيقتين اعتدوا على رجال الشرطة في مخيم بعراد؛ بسبب رفضهم حضور الشرطة لإلقاء القبض على شقيقهم المحكوم في قضية، والمثير أن المدان الأول يملك أسبقيات تساوى سنوات عمره (43 سنة).

وقضت المحكمة بسجن المتهم الأول «المحكوم» بالسجن 3 سنوات مع النفاذ، وحبس شقيقه لمدة 3 أشهر والشقيقتين حبسهما لمدة شهر مع وقف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات اعتباراً من تاريخ صيرورة هذا الحكم نهائيا.

وأحالت النيابة العامة المتهمين الخمسة؛ ثلاثة رجال وامرأتين، بعد أن وجهت لهم تهم الاعتداء على سلامة احد منتسبي الامن العام، ولم يفض فعل الاعتداء الى مرضه او عجزه لمدة تزيد عن 20 يوما، وكان ذلك اثناء وبسبب تأديته اعمال وظيفته، وذلك للمتهم الأول، وأسندت للمتهمين من الثاني والثالث والرابعة والخامسة عدة تهم وهي أنهم: أهانوا بالقول والفعل الموظف العمومي المجني عليه، وكان ذلك أثناء وبسبب تأديته وظيفته، رموا بإحدى طرق العلانية الموظف العمومي المجني عليه بما يخدش شرفه واعتباره بأن وجهوا إليه ألفاظا نابية.

العدد 5336 - الأحد 16 أبريل 2017م الموافق 19 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً