العدد 5335 - السبت 15 أبريل 2017م الموافق 18 رجب 1438هـ

الدوسري يطالب الأشغال بمشروع صرف صحي لسرايا 2 في أبو قوة

الجنبية - المجلس البلدي الشمالي 

تحديث: 12 مايو 2017

طالب عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية ممثل الدائرة الرابعة حمد الدوسري وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بسرعة إيجاد حل لمعاناة أهالي سريا2 بمنطقة أبو قوة من خلال تنفيذ مشروع صرف صحي  متكامل يسهم في إنهاء معانتهم.

وبرر الدوسري طلبه المُلِح لحجم المعاناة التي يعيشها أهالي منطقة سرايا 2 خصوصاً أن المنطقة تتحول إلى مستنقعات كبيرة وعميقة تؤدي إلى دخولها الى داخل البيوت وتتسرب الى البلاعات؛ مما تتسبب في فيضانها واختلاط المياه التي تنبعث منها الروائح النتنة الكريهة وبالتالي تتنشر الحشرات والبعوض والأمراض بين الصغار والكبار من الأهالي، وتبين ذلك جلياً في كل عام من خلال الصور التي تنشرها الصحف والتي ترسل من قبل الأهالي والمقيمين على حد سواء وتبين مدى الأضرار التي تلحق بهم في كل موسم أمطار.

وأضاف " إن أرضية السرايا 2 تحولت الى أرض لينة متشبعة بالمياه والتي قد تتسبب في تصدع المباني وحتى انهيارها، والسؤال هنا هل سيتكرر ما حصل من أضرار مسبقة في الأعوام القادمة أم أن هناك حل جذري يطمئن الأهالي لحل المشكلة؟".

كما تسائل عن مرور السنوات الماضية وسط معاناة الأهالي وتضررهم وحاجتهم بأن يحصلوا على حقهم في مشروع صرف صحي متكامل ينهي معاناتهم التي استمرت لسنوات، معبراً عن حالة اليأس التي يعشيها الأهالي دون أن يستجد شيء جديد يذكر لتخصيص ميزانية للمشروع.

من جهة أخرى حرص الدوسري على توجيه شكره وتقديره لوزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف ووكيل الوزارة لشئون الأشغال أحمد الخياط ومدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم الذين يساهمون في تخفيف الأذى عن المواطنين والمقيمين في كل المحافطة الشمالية من خلال التوجيه الدائم للمختصين للإهتمام بتوفير صهاريج نزف المياه كحل مؤقت على الأقل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 10:48 ص

      نشكر الأخ العزيز حمد الدوسري على مجهوداته ومتابعته وخدمات ابو قوة سرايا 2 الذي فعلا اذا ما صار حل جدري سوف تتضرر البيوت وتتشتت العائلات وفوق هذا صارت المنطقة غير صحية بسبب انتشار البعوض والروائح الكريهة

    • زائر 3 | 8:27 ص

      مجمع 435 جبلة حبشي والله تعبنا أيضا بعدم وجود شبكة للصرف الصحي اسوة بباقي المناطق

    • زائر 2 | 8:19 ص

      هاي المستنقع امم بيتي و الله يعلم اشكثر نعاني من البعوض و غيره

    • زائر 1 | 7:55 ص

      ولد العوضي
      الدوسري شكلك نسيت مشاكلنه مجمع 714 سلماباد
      مبنى 3262 بخصوص السلندرات

اقرأ ايضاً