العدد 5333 - الخميس 13 أبريل 2017م الموافق 16 رجب 1438هـ

البحرين : الحكومة: لا يمكن تركيب عدادات رقمية على الإشارات الضوئية

أكدت الحكومة في ردها على اقتراح برغبة بشأن إخضاع استخدام العدادات الرقمية على الإشارات الضوئية للتجربة في أحد شوارع مملكة البحرين وقياس مدى نجاحها ليتم تعميمها على بقية شوارع المملكة، أنه لا يمكن تركيب العدادات الرقمية على الإشارات الضوئية في البحرين، والتي تعمل بنظام ذكي.

وقالت الحكومة إن عدداً من الدول التي كانت تستخدم نظام العدادات الرقمية قامت بإزالة هذا النظام، بعد وقوع حوادث مؤسفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 73 | 11:59 ص

      نظام ذكي لا يسمح لتركيب عدادات رقمية؟؟!! عجل شحال اذا كان الظام غبي

    • زائر 70 | 2:05 م

      من صجكم يا إدارة المرور ألحين مالقيتو ذريعة إلا ذي نظام العدادات الرقمية يزيد عدد الحوادث عيل جذيه الزين يعني شهالحجيييي

    • زائر 71 زائر 70 | 4:36 م

      أخوي زائر 70 مو ذي اللي مرجعنا للوراء دام هالعقليات هي اللي تتحكم بمجريات الأمور
      حكومتنا ماتقصر وسمو رئيس الوزراء رايته بيضا متفهم وفاهم وفي كل إجتماع دوري يناقش كل المشكلات لكن في عقول للأسف عايشة في حقبة ماقبل التفكير الظاهر مايسافرون ويجوفون الأنظمة عندهم شلون تغيرت وتطورت وارتقت وهما للحين عايشين على مال لول أيام الجريش وهذي النتيجة
      صج لقالوا كل شيء يحتاج دم يديد

    • زائر 69 | 1:45 ص

      السبب ليس كثرة الحوادث وانما ..هناك تفرقه في نوعيه الشارع فمثلا اشارة غاز البحرين ..القادمين من شارع وزارة العمل تفتح لهم الاشاره لمدة اكثر من عشر دقائق .ببنما القادمين من سلماباد تفتح لهم الاشاره لمده دقيقه واحده فقط ..انا استعمل هذا الشارع يوميا منذ اكثر من 15 سنة

    • زائر 68 | 12:59 ص

      الإستخفاف بالعقول له عدة طرق لكن مو بهذي الطريقة الواضحة !
      بأي منطق وضع عداد يظهر الوقت المتبقي لإنطفاء الإشارة يؤدي إلى زيادة الحوادث وعدم وضعه يقلل نسبة الحوادث ؟! شنهو هذا نكتة ولا لغز
      حدث العاقل بما لايليق فإن صدق فلا عقل له
      وأبصم بالعشر إن وجود عداد في الإشارة سيخفف ويقلل نسبة الحوادث ونسبة المخالفات والأخيرة هي التي تزعج بعض الناس لأن وراها خسارة alot of money

    • زائر 67 | 10:28 م

      الظاهر أنا ببيع سيارتي وهذا الخيار الافضل في ظل ممارسات المرور وقوانينها، فأنا -حسب هذه القوانين- فقير لا أستطيع أن أسخر راتبي كله وأقدمه على طبق من ذهب لإدارة المرور، فافضل خيار (الباب اللي يجي منه ويح سده واستريح). على كل حال سيارتي للبيع، ولا أدفع رواتبي للمرور.

    • زائر 66 | 6:47 م

      في الصين موجود و شغلهم ماشي

    • زائر 65 | 4:54 م

      حدث العاقل بما لا يصدق فإن صدق فلا عقل له

    • زائر 63 | 4:35 م

      أغلب الناس تشتكي من النظام المروري الجديد وهذا معناه عدم رضى الغالبية عليه واذا كان كذلك يجب النظر بأمره أو اجراء استفتاء عليه اذا كان البرلمان عاجز عن الوقوف ضده

    • زائر 62 | 4:10 م

      ٣٠ سنة اسوك وصرت في الشارع چني توني أسوك
      يعني إلي اسوك سرعة ٥٠ اتم امطالع العداد وريوله على لبريك
      هاي حالة بالله عليكم
      والله اشارة اتحول في ثانية من لخضر ولصفر ولحمر

    • زائر 60 | 3:55 م

      و من هم الدول ؟؟!!!

    • زائر 57 | 2:56 م

      والله صرت في حيرة قرب الإشارة
      أخفف طكو علي هرنات
      زدت يمكن تلكطني الكيمرة
      أيش أعمل ما أدري

    • زائر 56 | 2:55 م

      اكيد بترفض ان المطلوب جيب المواطن وليس سلامته

    • زائر 53 | 2:28 م

      هذا اللي وضع تسعيرة المخالفات
      عنده فكره ان...
      قيمة أقل مخالفة سرعة
      هي أكبر من راتب يوم كامل لدكتور؟!!

    • زائر 52 | 2:27 م

      الشوارع الداخلية هي الحل لتجنب ان تكون عزيزي المواطن بمثابة البقرة الحلوب بالمخالفات المرورية

    • زائر 49 | 2:18 م

      ما يبون يدفعون للمواطن
      يبون يستلمون من المواطن
      .

    • زائر 48 | 2:15 م

      يبون فلوس المخالفات
      قححححط
      بالله اذا ركبوا العدادات الرقميه شلون بيصيدون السائق على طريقة الكاميرا الخفيه

    • زائر 47 | 2:14 م

      و شنو بالله عددا من الدول؟
      تعالوا بعد قولوا...
      عددا من الدول يعطون رواتب اضعاف اللي احنا نعطيكم

    • زائر 46 | 1:26 م

      نظام الحساسات ممتاز بس السايق ينصدم لين باقي متر بلأشاره انها منطفيه فما يمديه يضرب بريك حتى لو ضرب بريك السياره بتتعدا الخط ولكيمره في لمرصاد وتعال ادفع تروح المرور يقولك تعديت الخط بتوقع او لا في لحالتين ادا جيت بتسجل السياره بتوقع غصبن عنك وفاني شي في لهاي وي السرعه 100 وسيد اليسار بمشي 90 وستلم الزحمه في كل محل بسكم ستخفاف في العقول وشحن الجيوب بطلعون ميزانيه الدوله من ظهورنا

    • Ali7asan | 12:19 م

      هههههههههه يعني اذا الواحد اذا شاف العداد المؤقت وقدر وقت دخوله منطقة المربعة بوسط الإشارات الضوئية ما هي الاسباب التي راح تؤدي الى زيادة الحوادث هههه اذا تم سلب عامل المفاجئة في فتح وغلق الإشارة،

    • زائر 43 | 12:07 م

      يعني كل الدول في العالم يصير بس عندنة مايصير

    • زائر 58 زائر 43 | 3:22 م

      رقم ٤٣ عطني الدول اللي فيها عدادات غير السعودية بسرعة رد علي

    • زائر 61 زائر 58 | 3:59 م

      كوريا الجنوبية و اليابان من ايام كاس العالم 2002 و و بعض المناطق في الهند و ايران.. و ليش تنتظر الغير علشان تصير مثلهم !! خلهم يخلون و بعدين يقولون جوفو .. صارت الحوادث

    • زائر 42 | 11:55 ص

      اقتراح يمكن يكون فيه فائدة ولو اني ما أطيقه، حطو مرتفع قبل مسافة من الإشارة عشان محد يقدر يسرع من بعيد وحتى لو نزل من المرتفع وسرع ، سرعته بتكون بسيطة ويقدر يتحكم فيها.

    • زائر 40 | 11:34 ص

      انا اقول من الأساس لا مبرر للقوانين الجديدة بالنسبة إلى أسعار المخالفات ولا مخالفت من يقود سيارته تحت 100 اذا كان الشارع 70-80 لا مبرر لإعطائه مخالفة سرعة لانه لا يشكل خطر خاصة في كثير من الشوارع نعم داخل قرية او مدينة والشارع 40-50 وهو يمشي 80 -70 ممكن .

    • زائر 38 | 11:23 ص

      في بعض الدول في كل اشاره فيها عداد بس مو رقمي قبل لا تصير الاشاره حمره يولع الخضر 5 مرات يعني مثل تنبيه ان الاشاره بتصير حمره ليش مايسسونه اهني مو تقولون فلش ، مافشل غير المربع الاصفر الي حاطينه وايد من دول الغته اله في البحرين يصير تطبيقه

    • زائر 37 | 11:13 ص

      في موضوع مهم الكثير غير منتبه اليه وقد تسبب في حوادث قاتله وهو موضوع برمجة الاشارات الضويه.. يعني لين تصير الاشاره حمراء تقوم الإشارة المجاورة بتحول مباشره الي خضراء بدون ان يكون في وقت كافي مثل ثانيتين وهو ما يسمى في هندسه الطرق بوقت الامان حتى لا يحدث حادث.. عندكم مثلاً إشارة الموجودة بين المالكيه ومدينة حمد فيها هذا الخطأ التقني القاتل. وارجو ايصال هذا الكلام للمختصين للحفاظ على ارواح الناس وشكراً للوسط.

    • زائر 59 زائر 37 | 3:37 م

      كلامك ممكن نعكسه بطريقه جدآ ممتازة و هو زيادة وقت الأمان بدل ما تكون ثانيتين يتم زيادتها إلى 5 ثوان و بهذا تقل احتمالية وقوع حوادث الإشارة أثناء التجاوز ????

    • زائر 36 | 10:56 ص

      أنا أقول في ماس تستفيد من وجود هالإشارات بهذا النظام اللي معمول فيه حاليا وهذا مقصود بل وهدف بعينه لأجل كسب المخالفات
      في بعض الدول المخالفات وسيلة للردع وهنيه للأسف وسيلة للكسب وترى يا إدارة المرور ماظل أحد كبير أو صغير الا ويعرف إن التعمد على بقاء هذا النظام للإشارات الضوئية الا لأنه يكسب ذهب

    • زائر 33 | 10:52 ص

      أقول ركبوا عدادات تنبه السواق بقرب إضائة اللون الأحمر وبلا إستخفاف بالعقول ..ثانياً شنهو اللي يمكن ؟ بس يمكن إن تنخلون جيوبنا بالمخالفات ..

    • زائر 31 | 10:37 ص

      عساهم على القوة دوم...!!!

    • زائر 30 | 10:13 ص

      ضحكتوني بإشاراتكم الذكيه ... ترى كل اللي ركبوا ساعات رقميه متحسفين الحين هههه . الحمد لله ان تفكيرنا على قدنا وانتو واشاراتكم تفكيركم عاااااااالي

    • زائر 28 | 9:59 ص

      قبل الحكم أن التجربة لا تنفع .. يجب تجريب هذه التجربة على أكثر من إشارة ومن ثم نحكم بمنفعة الإشارة .. لكن الحكومة تريد الأستفادة من أموال الناس.

    • زائر 26 | 9:54 ص

      مع الاسف في ناس ما تدري ويش السالفة بس تنتقد اذا كنت ما اتفق مع الحكومة في بعض الأشياء مو معناتها انه كلشي نقطه على الحكومة هذا النظام المعمول به حالياً من أفضل الأنظمة في العالم والسبب انه معظم الدول ما تطبقه هو انه مساحتها كبيرة والكلفة عالية قليل من التفكر

    • زائر 50 زائر 26 | 2:21 م

      عندهم فلوس يترسون الشوارع كاميرات سرعه
      و ما عندهم فلوس لتركيب عدادات على الاشارات!
      و انت الله يهداك تجاوب نفسك بنفسك
      من كبرها البلد؟

    • زائر 23 | 9:40 ص

      لانها لا تثمر الاموال

    • زائر 24 زائر 23 | 9:46 ص

      عيل شلون ندرى متي بتطفي الأشاره نعلم الغيب احنا من الخوف الواحد اللي يمشي وتتطفي من خوفه لاتصيده كاميرا بتطق بريك وبسوي حادث

    • زائر 22 | 9:36 ص

      اللي يعلق و يقول المرور يتعمدون عشان تزيد المخالفات، أقولك أنت تفكيرك سطحي و انتقادك هدام و فهمك قليل.
      الإشارات الذكية للأذكياء فقط
      الإشارات القديمة اللي ممكن تتبرمج مع العداد للسواق ...

    • زائر 34 زائر 22 | 10:54 ص

      اي نعم المرور يتعمدون.

    • زائر 41 زائر 22 | 11:38 ص

      الناس ما تبغي العدادات علشان العداد فحسب و إنما إذا كانت الحكومة بتحط كاميرات فإن الناس تبغي العدادات لتجنب حوادث الوقوف المفاجئ و الإزدحام لأن في وضعنا الحالي إما إني اخفف علشان إذا طفت الإشارة استطيع التوقف و في هالحالة بسوي إزدحلم من خلفي خصوصا ان الكل بيسوي هالحركة او إني امشي طبيعي و إذا انطفت الإشارة اكون بين خيارين اما اللي ورايي يدعمني او تصورني الكاميرا و لا تقعد تتفلسف و تسوي روحك أفلاطون

    • زائر 20 | 9:27 ص

      في السعودية والامارات وقطر وباقي د.ل تعمل بهذه الاشارات

    • زائر 18 | 9:23 ص

      وين هالابحاث اللي تقول تزيد الحوادث
      كفى استخفافا بالعقول
      السعودية عندهم ليش ماتقلدونهم في هالشي

    • زائر 54 زائر 18 | 2:30 م

      رمضان قريب
      ابشر باللي طلبته

    • زائر 17 | 9:22 ص

      ... يقول خلو عداد . هذا النظام العالم بال"ينشر" افضل مئة مرة من النظام الرقمي . و يمكن ربط الاشارات ببعضها "التابعة التقاطعات الاخرى" لكي تعطي أفضل نتيجة وقت الزحمة"هذا اذا تم ربطتهم" و حتى من دون ربط الاشارات من التقاطعات القريبة فهو افضل حل لجميع الاوقات. و يجب التركيز على إيجاد حل للمنطقة الصفراء حاليا حيث أن الكثير من السائقين لا يأبهون لقانون المنطقة الصفراء . اما بالنسبة لاسعار المخالفات و طريفة التصيد للمخالفات فانا ضدها ١٠٠٪

    • زائر 15 | 9:14 ص

      معناه أن الحوادث وكسر الإشارة الحمراء سيستمر بس بدرجة أقل

    • زائر 14 | 9:13 ص

      لكن ممكن ان تجعلوا الضوء الاخضر متقطع عند اقتراب تحوله الى اللون الاصور ثم الاحمر

    • زائر 21 زائر 14 | 9:27 ص

      خوش اقتراح وهذا خليط من الأرقام والإشارة الذكية

    • زائر 29 زائر 14 | 10:00 ص

      نعم اقتراح جميل ومقنع والمفروض انه قابل للعمل به مع الاشارات الذكية

    • زائر 55 زائر 29 | 2:32 م

      صحح معلوماتك
      الاشارات ليست ذكية
      الكاميرات المرتبطة بها ذكيه

    • زائر 13 | 9:08 ص

      انزين وتعمل بنظام ذكي .. هي المطلوب .. الحين في ثورة هالتكنولوجيا .. يقدرون يدمجون التايمر ويه السنسرات مع بعض ..!!!

    • زائر 12 | 9:07 ص

      حق لفلوس من جدي ما يصير شلون لأكن اذا حطو إشارات العداد بيزيد الحوادث !!

    • زائر 11 | 9:05 ص

      لانها ستقلل من عدد المخالفات و تخسر الوزارة بعض المال المدفوع من المواطنين و المقيمين

    • زائر 10 | 9:04 ص

      ودي ودي اصدق بس قوية.

    • زائر 9 | 8:56 ص

      عدادات الاشارة

      افضل سائقين يتقيدون بالنظام في دول الخليج هم البحرينين ، على الزحمة في دول الشقيقة يركبون ليهم عدادات وتمشي الامور بسلاسة ونظام ، والبحرين بنظام العدادات ستكون اكثر نظامية وسلاسة من اي مكان اخر .

    • زائر 8 | 8:55 ص

      والحوادث المؤسفة ستزيد عندنا من غير هذه العدادات

    • زائر 7 | 8:52 ص

      كلام غير مسئول

    • زائر 39 زائر 7 | 11:32 ص

      أنا أؤيد النضام الحالي بقوه فقط بحاجه إلى ان يكون هناك فلاش لعدة ثواني قبل أن تتغير إلى النور الأحمر أما بخصوص من يطالب بعد تنازلى بالثوانى هذا لا يصلح حيث أنك تضطر الانتظار لجميع الاتجاهات حتى يأتي دورك.بالمناسبه السعوديه ألغت هذا النظام. شكرا

    • زائر 6 | 8:52 ص

      تم مناقشة هذا الموضوع في ٢٠٠٦ . و لكن المضحك احد النواب اعاد المقترح دون ان يعني نفسه بالنظر و البحث بان قد سبق طرحه .. هل يعتبر عدم اهتمام او دغدغه مشاعر ..

    • زائر 25 زائر 6 | 9:47 ص

      احنا والنواب محد مضيعنا غيرهم

    • زائر 5 | 8:46 ص

      عيل حطو لنا تنبية اذا بتنطفى الإشارة لتجنب الحوادث

    • زائر 4 | 8:42 ص

      اي صح لان اذا ركبوا العدادات الرقمية الكاميرات مابتصير لها قيمة الله يعين المواطن الفقير المسحوق

    • زائر 3 | 8:34 ص

      ما الدول التي غيرت نظام الاشارات الرقمية
      الي ينشر ونتابعه ورأينا انه عممت الاشارات الرقمية بعد تجاربها الناجحة من الحد من الحوادث المميتة ؟

    • زائر 2 | 8:32 ص

      اكيد لا يمكن. واجد خسارة. مخالفة الاشارة اقلها ١٠٠ دينار

    • زائر 1 | 8:30 ص

      أكيد،، لأن فيها فلوس
      واذا العداد تركّب يعني أن نسبة الي بيطوفون الإشارة بتصير قليل
      فبيتوقف مصدر من مصادر دخلكم

اقرأ ايضاً