العدد 5332 - الأربعاء 12 أبريل 2017م الموافق 15 رجب 1438هـ

مقاضاة وكالة اتحادية أميركية بسبب خطة لقتل حيوانات برية في كولورادو

 

أقامت جماعات مدافعة عن الحياة البرية دعوى قضائية ضد الحكومة الأميركية سعيا لوقف خطة لصيد وقتل‭ ‬ نحو 120 من الأسود الجبلية والدببة السوداء في ولاية كولورادو في محاولة لوقف تناقص أعداد غزال البغل.

وتتهم الدعوى القضائية، المقامة أمام المحكمة الجزئية في دنفر، وكالة خدمات الحياة البرية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية، بانتهاك قانون اتحادي بتقاعسها عن تقييم الآثار المحتملة للخطة على الحياة البرية.

واستشهدت الدعوى القضائية بأبحاث عملية تظهر أن فقدان الموطن الطبيعي جراء مشاريع النفط والغاز وليس الحيوانات المفترسة هي السبب في الغالب وراء تراجع أعداد حيوان غزال البغل وهو نوع من الغزلان طويلة الأذنين.

وتؤكد الدعوى أن خطة قتل الدببة والأسود الجبلية، والتي أعدها في الأساس مديرو الحياة البرية في الولاية ذاتها، تهدف إلى تحقيق المنفعة للصيادين بأموال عامة.

وقال ماثيو بيشوب محامي الجماعات المدافعة عن الحياة البرية في الدعوى القضائية "فكرة استخدام أموال دافعي الضرائب الأمريكيين لقتل حيوانات برية في أراض عامة عمل مشين."

ورفعت الدعوى القضائية جماعتا (مركز التنوع البيولوجي) و(حراس الأرض البرية). وتطالب الجماعتان بمنع وكالة خدمات الحياة البرية من تنفيذ الخطة قبل أن تدرس الوكالة بصورة مستفيضة التأثيرات المحتملة للخطة على الحيوانات البرية الأخرى والبيئة بشكل كامل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً