العدد 5331 - الثلثاء 11 أبريل 2017م الموافق 14 رجب 1438هـ

رئيس مجلس النواب يشيد بمواقف السودان الداعمة لأمن واستقرار البحرين      

أعرب رئيس مجلس النواب أحمد إبراهيم الملا عن عميق شكر وتقدير شعب مملكة البحرين على مواقف جمهورية السودان الدائمة والثابتة في دعم أمن واستقرار مملكة البحرين، واعتزاز المملكة بمواقف السودان الشقيق تجاه قضايا المنطقة، ومشاركتها الفاعلة في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية والاستقرار في اليمن.

وأكد أن جسر المحبة والتواصل بين المنامة والخرطوم فاعل ومستمر، وعلى كافة المستويات وفي مختلف المجالات.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها اليوم الأربعاء (12 أبريل/ نيسان 2017)  أمام جلسة المجلس الوطني السوداني بحضور رئيس المجلس الوطني السوداني إبراهيم أحمد عمر وجميع أعضاء المجلس.

وقال رئيس مجلس النواب إن المجلس الوطني السوداني سيظل شاهدا على جهود وإخلاص وتفاني ممثلي الشعب السوداني في دعم التنمية الشاملة، وتعزيز الوحدة الوطنية، وما تحقق للسودان من تقدم ونماء، وتعاون وبناء، من أجل حاضر ومستقبل الأجيال القادمة.

وأعرب عن عميق الشكر والتقدير على الدعوة الكريمة لمجلس النواب لزيارة السودان الشقيق، مؤكداً حرص السلطة التشريعية في مملكة البحرين على تنمية العلاقات البحرينية السودانية، وما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والسعي لتعزيز التعاون البرلماني على مستوى الأعضاء، والأمانة العامة، وفي كل المحافل والمشاركات، العربية والإقليمية والدولية.

كما ثمّن معالي رئيس مجلس النواب مبادرة فخامة الرئيس عمر البشير حول الحوار الوطني تحت شعار "السودان يسع الجميع"، مؤكداً دعم المجلس النيابي في البحرين لجميع المبادرات الوطنية التي تقوم بها جمهورية السودان من أجل تحقيق التقدم والتطور والسلام، ومتمنياً من المولى عز وجل أن يحفظ السودان قيادةً وحكومةً وشعباً ويسدد على طريق الخير خطاهم.

من جانبه أشاد رئيس المجلس الوطني السوداني إبراهيم أحمد عمر بمواقف البحرين وما حققته من تقدم وازدهار بفضل قيادتها الرشيدة ومثابرة شعبها الوفي، مؤكداً أهمية تعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية في خدمة القضايا المشتركة والتعاون بين البلدين، ومثمناً في الوقت نفسه مواقف مملكة البحرين الداعمة للسودان في المحافل الدولية والبرلمانية.

كما التقى رئيس مجلس النواب، اليوم الأربعاء بالدكتور إبراهيم الدخيري وزير الزراعة والغابات بجمهورية السودان، بحضور النواب أعضاء وفد مجلس النواب المشارك في الزيارة الرسمية إلى المجلس الوطني بجمهورية السودان.

وتم خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون البرلماني ودعم التعاون الاقتصادي والاستثماري، في ظل التطورات السياسية والمتغيرات الاقتصادية التي يمر بها العالم، كما تطرق اللقاء إلى الجهود المبذولة من مختلف الجهات والمؤسسات بين البلدين في سبيل تعزيز التكامل الاقتصادي وتوفير الوفرة الغذائية اللازمة وتحقيق الأمن الغذائي والمائي في الدول العربية.

وأكد رئيس مجلس النواب خلال اللقاء ضرورة أن تواكب المجالس البرلمانية في تنسيق الجهود وتعزيز التعاون في كافة المجالات بين الدول العربية الشقيقة، معرباً عن سعي السلطة التشريعية في مملكة البحرين إلى دعم الاتفاقيات الثنائية وسن التشريعات والقوانين التي تسهم في تطوير وتفعيل التعاون المشترك بين البحرين والسودان.

وأضاف أن شعب البحرين يقدر عالياً الدور البارز للسودان في دعم التعاون الزراعي والثروة الحيوانية بين البلدين الشقيقين، وذلك من خلال مشروع "خيرات البحرين" وما قدمته السودان من تسهيلات لمملكة البحرين، وزيادة الواردات الزراعية والحيوانية من السودان إلى البحرين.

كما هنأ رئيس مجلس النواب الوزير السوداني بمناسبة فوز بنك أم درمان الوطني بجمهورية السودان عن أفضل راعي وداعم للأسر المنتجة لجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة لتشجيع الاسر المنتجة، التي أقامتها مملكة البحرين بتاريخ 2 مارس/ آذار 2017م.

من جانبه أشاد إبراهيم الدخيري بما يبذله مجلس النواب من جهود وطنية أسهمت في تعزيز مكتسبات الحياة السياسية لمملكة البحرين التي انطلقت بفضل المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، مؤكداً سعي السودان إلى تعزيز تعاونها الثنائي مع البحرين بما يخدم تطلعات قيادة وحكومة وشعب البلدين الشقيقين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً