العدد 5331 - الثلثاء 11 أبريل 2017م الموافق 14 رجب 1438هـ

بالفيديو... يوفنتوس يدك شباك برشلونة بثلاثية وانفجار يؤجل لقاء دورتموند وموناكو

فرحة لاعبي يوفنتوس بالفوز - reuters
فرحة لاعبي يوفنتوس بالفوز - reuters

قاد المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا فريقه يوفنتوس الإيطالي حامل لقب 1985 و1996 إلى وضع قدمه في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه الصريح على ضيفه برشلونة الإسباني 3 - صفر الثلثاء في ذهاب ربع النهائي.

وسجل ديبالا ثنائية مبكرة في الشوط الأول، قبل أن يعمق المدافع جورجيو كييليني الفارق مطلع الثاني.

وصحيح أن يوفنتوس اقترب من الثأر لخسارته أمام برشلونة 1 - 3 في نهائي المسابقة القارية العام 2015، إلا أن برشلونة، حامل اللقب خمس مرات، قوي الشكيمة على ارضه، بعدما قلب تخلفه في دور الـ16 برباعية على أرض باريس سان جيرمان الفرنسي إلى فوز تاريخي ايابا 6 - 1.

وتواصلت عقدة برشلونة الذي يخوض ربع النهائي للمرة العاشرة على التوالي (رقم قياسي)، هذا الموسم خارج ملعبه، إذ خسر في دور المجموعات على أرض مانشستر سيتي الانجليزي 1 - 3، ثم أمام سان جيرمان صفر - 4 واليوم ضد يوفنتوس صفر - 3. كما فشل برشلونة في تحقيق الفوز على أرض يوفنتوس للمرة الخامسة، فيما نجح الاخير بالحفاظ على سجله الخالي من الخسارة في 22 مباراة قارية على ملعبه (13 فوزاً و9 تعادلات).

وفاجأ مدرب برشلونة لويس انريكي الجميع بالزج بالفرنسي جيريمي ماتيو في مثلث دفاعي إلى جانب جيرار بيكيه والفرنسي صامويل أومتيتي، فيما جلس الظهير الايسر جوردي آلبا على مقاعد البدلاء.

وفي الدقيقة السابعة ترجم يوفنتوس سيطرته التامة بهدف رائع للأرجنتيني باولو ديبالا بعد تمريرة من زميله خوان كوادرادو ليتقدم يوفنتوس وتشتعل الأجواء.

ومن هجمة مرتدة، انطلق المهاجم الكرواتي ماريو مانزوكيتش على الجهة اليسرى ومرر ارضية الى ديبالا اطلقها من دون تحضير قوية هذه المرة من حافة المنطقة سكنت الزاوية اليمنى الارضية بمساهمة من يد تير شتيغن (22).

وفي ظل سيطرة برشلونة على الحيازة من دون اختراق المنطقة (29 في المئة ليوفنتوس)، اختتم يوفنتوس الشوط الأول بفرصتين خطيرتين ودخل غرف الملابس متقدما بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني، سدد اينيستا كرة خطيرة فوق العارضة (52)، رد عليها هيغواين بكرة التقطها تير شتيغن (53)، قبل أن يتألق الأخير بصد انفرادية هيغواين حارماً الارجنتيني من التسجيل للمرة الرابعة في 19 مواجهة ضد برشلونة.

لكن من ركنية لبيانكونيري، فشل ماسكيرانو بمراقبة المدافع جورجيو كييليني الذي لعبها برأسه في القائم الأيمن ثم الشباك مسجلاً الهدف الثالث لفريقه (55).

انفجار وتأجيل لليوم

وفي ألمانيا، أعلن نادي بوروسيا دورتموند الالماني أن مباراة فريقه مع ضيفه موناكو الفرنسي التي كانت مقررة أمس (الثلثاء)، أرجئت الى الأربعاء بعد انفجارات استهدفت حافلة لاعبيه، أدت الى اصابة الاسباني مارك بارترا.

وأعلنت الشرطة الألمانية ان الحافلة التي كانت تقل لاعبي دورتموند تعرضت لانفجار 3 «عبوات ناسفة» بعيد مغادرتها الفندق، متجهة الى الملعب الذي يبعد زهاء 12 كلم، مشيرة الى اصابة شخص.

لكن وكالة «دي بي اي» المحلية للأنباء نقلت عن مصادر مقربة من السلطات الأمنية الالمانية انه ليس هناك اي مؤشرات حتى الآن على ان الهجوم «ارهابي». ولكن شرطة دورتموند تتحدث حاليّاً عن «هجوم خطير بالمتفجرات».

حافلة دورتموند والإصابات التي حدثت فيها نتيجة الانفجار   - epa
حافلة دورتموند والإصابات التي حدثت فيها نتيجة الانفجار - epa
الشرطة الألمانية أكدت أن التفجيرات ناتجة عن عبوات شديدة الانفجار
الشرطة الألمانية أكدت أن التفجيرات ناتجة عن عبوات شديدة الانفجار

العدد 5331 - الثلثاء 11 أبريل 2017م الموافق 14 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:50 ص

      برشلونة فشلونة هههههههه امبلم تعجز

    • زائر 1 | 1:59 ص

      حبيبي هذا جوفنتوس لن يسلم المباراة في اسبانيا الى برشلونة مثلما فعل باريس سنجرمان الخوافين و على برشلونة نسيان شئ اسمه الدور الرباعي لانهم يلعبون مع فريق منظم و يدافع مثل العفاريت انهم ملوك الدفاع يا حبيبي

شاهد أيضا