العدد 5329 - الأحد 09 أبريل 2017م الموافق 12 رجب 1438هـ

معرض «الوسط» للكتب المستخدمة 5 يحصد 40 ألف كتاب

رضا: مستعدون لاستلام مساهمات الجمهور حتى آخر يوم من المعرض

اللجنة التنظيمية للمعرض توقعت أن ترتفع نسبة المساهمة في الكتب خلال الأيام القليلة المقبلة التي تسبق الافتتاح
اللجنة التنظيمية للمعرض توقعت أن ترتفع نسبة المساهمة في الكتب خلال الأيام القليلة المقبلة التي تسبق الافتتاح

الوسط - محرر الشئون المحلية 

09 أبريل 2017

حصدت اللجنة التنظيمية لمعرض «الوسط» للكتب المستخدمة في نسخته الخامسة، نحو 40 ألف كتاب مستخدم ساهم بها قراء على مدى الأسابيع القليلة الماضية، وذلك استعداداً لتنظيم المعرض خلال الفترة 20 حتى 22 أبريل/ نيسان2017، تزامناً مع اليوم العالمي للكتاب بشعاري «الكتاب حق للجميع» و«الكتاب القديم وزنه ذهب»، وبرعاية ودعم من وزير التربية والتعليم ماجد بن علي النعيمي.

وتوقعت اللجنة التنظيمية أن تزداد حصيلة عدد الكتب المساهم بها من القراء لنسخة هذا العام مع موعد افتتاح المعرض، حيث ترتفع نسبة المساهمة بالكتب في الأيام الأخيرة التي تسبق الافتتاح.

وقال مسئول لجنة جمع الكتب للمعرض، علي رضا: إن «كادر اللجنة يعمل جاهداً في حصد الكتب والموسوعات التي يساهم بها القراء على مدى كل أيام الأسبوع، حيث تم تخصيص خدمة استلام الكتب من مواقع القراء عبر الاتصال على رقم محدد هو 17488989 و34174029»، مستدركاً «تردنا اتصالات كثيرة يومياً بالكاد نستطيع تغطيتها، ولذلك قمنا بتخصيص موقع الصحيفة في شارع البديع بالشاخورة، وكذلك مقر المطبعة في منطقة الرفاع لاستلام الكتب، وركزنا على أن تُلبى الاتصالات التي ستساهم بأعداد كبيرة من الكتب».

وأفاد رضا بأن «مستوى المساهمة بالكتب من الجمهور أصبح أكثر تفاعلية هذا العام عن الذي سبقه، وكذلك العام الماضي عن الآخر الذي سبقه، بمعنى أن هناك تناميا في وعي الجمهور بتدوير الكتب، وهو هدف المعرض الرئيسي، وقد قسنا ذلك من خلال عدد الاتصالات التي تردنا للمساهمة بالكتب في وقت مبكر من الإعلان عن المعرض في نسخته الخامسة».

ونبه مسئول لجنة جمع الكتب في المعرض إلى أن «عددا من القراء ساهموا هذا العام بمكتباتهم المتوافرة لديهم بالكامل، على أن يستبدلوها بكتب وموسوعات أخرى من المعرض، مؤمنين بأن الكتب يجب أن تدور وألا يكون مصيرها النهائية أضلاع المكتبات»، مؤكداً أن «اللجنة ستكون على أهبة الاستعداد لجمع الكتب والموسوعات حتى خلال أيام تنظيم المعرض، باعتبار أن هناك لجنة أخرى مختصة في عملية الفرز والتسعير تباشر أعمالها بالتزامن مع جهود اللجان الأخرى التنظيمية في المعرض، وهو ما جرى خلال الأعوام الماضية حيث قمنا باستلام كتب حتى آخر يوم من المعرض، وقد حظيت بإقبال من الجمهور في نفس الوقت ونفادها».

هذا وتستعد «الوسط»، وبرعاية وزير التربية والتعليم ماجد بن علي النعيمي، لتنظيم معرض الكتب المستخدمة في نسخته الخامسة خلال الفترة 20 حتى 22 أبريل/ نيسان 2017، تزامناً مع اليوم العالمي للكتاب بشعاري «الكتاب حق للجميع» و»الكتاب القديم وزنه ذهب».

وسيُنظم المعرض في مدرسة جدحفص الإعدادية للبنين بشارع البديع، على أن يخصص ريعه للجمعيات الخيرية المسجلة رسمية، حيث استفادت جمعيات ترعى أيتاماً وأطفالا مصابين بالتوحد من ريع المعرض للعام 2016.

وحظي المعرض بدعم كبير من وزارة التربية والتعليم، وبرعاية وحرص شخصيين من الوزير ماجد بن علي النعيمي، وبمشاركة 11 راعياً ذهبياً وفضياً، إذ ظفرت الجامعة الأهلية بالرعاية الذهبية، وبالرعاية الفضية كل من: شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية «بتلكو»، البحرينية الكويتية للتأمين، جيبك، تداول العقارية، عبدالعزيز خليل للسيراميك، الجامعة الخليجية، مطاعم الأبراج، راوبط التعليم، تايلوس للتنمية البشرية، أشرف، معهد الوسط للتدريب والتطوير، ومؤسسة الأسود التجارية.

العدد 5329 - الأحد 09 أبريل 2017م الموافق 12 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً